مذيعة "فوكس نيوز": علينا إبادة المسلمين المتشددين.. والإستفادة مما فعله السيسي - E3lam.Com

استنكرت الكاتبة «أماندا تاوب» في موقع «فوكس نيوز» الإخباري، موقف زميلة لها قالت فيه الأخيرة أن الإسلاميين يمثلون خطرا على الغرب والحل الوحيد هو في «قتلهم» لتكرر في حلقة تم إذاعتها عبر برنامج على قناة «فوكس نيوز» عبارة «علينا قتلهم .. علينا قتلهم!».

وتقول الكاتبة والناشطة في مجال حقوق الإنسان «أماندا تاوب» في مقالة لها «هل تعرف ذلك الشعور بالغرق الذي تحصل عليه عندما يدعو أحد محللي فوكس نيوز لاستخدام فرق الموت كحل لمشكلة الإسلام الراديكالي؟ إذا كنت لا تعرفه، فأنت على وشك فعل ذلك».

لتشير إلى أن مذيعة «فوكس نيوز» ذات «الشخصية الشريرة» بحسب تعبيرها، «جانين بيرو»، بثت حلقة من برنامجها يوم السبت الماضي أوضحت من خلالها بكل وضوح وجهات نظرها بشأن الإسلاميين الراديكاليين، وقالت: «نحن بحاجة إلى قتلهم..نحن بحاجة لقتلهم».

وبشكل واضح أيضا، قالت الكاتبة، أن المذيعة أكدت على أن «المسلمين الآخرين هم من يجب أن يكونوا مسؤولين عن تحقيق هذا القتل الجماعي». وقالت: «مهمتنا هي تسليح أولئك المسلمين، منحهم كل ما يحتاجونه للتخلص من هؤلاء المتعصبين الإسلاميين، السماح لهم بالقيام بهذه المهمة، وعندما يفعلون ذلك، نحن بحاجة ببساطة إلى..النظر في الاتجاه الآخر!».

ووفقًا لـ«بيرو»، فإن الغرب يعلم أن هذه الاستراتيجية سوف تعمل بنجاح. وللتأكيد على ذلك، «علينا فقط إلقاء نظرة على ما فعله نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر، على سبيل المثال»، على حد قولها.

وتقول الكاتبة في تقريرها الذي انتقد موقف المذيعة الأمريكية، أن الأخيرة تعتبر أن مصر الآن هي «جنة خالية من آفة الإسلام المتطرف»، والفضل في ذلك يعود بالطبع إلى «التكتيكات المتشددة للسيسي، التي شملت انتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع»، بما في ذلك مجزرة راح ضحيتها أكثر من 800 متظاهر، غالبيتهم العظمى كانوا سلميين وغير مسلحين، في أغسطس 2013، وفقًا للكاتبة «تاوب».

والتي تابعت بالقول أنه تتصور أن هذه الأخبار عن أن «الإسلام الراديكالي قد تم استئصاله من مصر» من شأنها أن تشكل مفاجأة للمصريين، بما في ذلك «السيسي» نفسه.

معتبرًة أنه من المقلق أيضًا، أن المذيعة «بيرو» تشمل أتباع جماعة الإخوان المسلمين المصرية في صفوف من تعرفهم بـ«الإسلاميين الراديكاليين»، وبالتالي «يجب جلب هؤلاء وقتلهم جماعيًا أيضًا». وإذا ما تحققت رغبات القناة التلفزيونية هذه، فإن من شأن ذلك أن يعني قتل ما لا يقل عن 100 ألف من الإخوان المسلمين في مصر وحدها، كثير منهم من النساء والأطفال، بحسب الكاتبة.

ولفتت الكاتبة بقولها أنها «تعتقد أن الدعوة إلى الإبادة الفورية لجماعات سياسية برمتها ستكون كافية بالنسبة لمونولوج المذيعة هذا، ولكن يبدو أن بيرو لم تعتقد بذلك وكان لديها المزيد من النقاط لمناقشتها؛ بما في ذلك: ”لماذا لم نقم بقطع المساعدات عن باكستان، وهي دولة عربية لا تدعم هذه المهمة بقتل الإسلاميين الراديكاليين المقيمين على أرضها؟“ و”لماذا لا يستمع أحد إلى تحذيرات جانين بيرو لنا من مخاطر ”حملة صليبية عكسية؟“ و”هل تعلم أن المسلمين قد دعوا للعبادة في كاتدرائيتنا الوطنية؟“ و”هل نحن بلداء؟“».

كما أضافت المذيعة الأمريكية: « لا تخطئوا، سيكون هناك جهود للحد من حرية التعبير لدينا، ومن حقوقنا، في سبيل امتثالنا لأحكام الشريعة“. و”لقد غزونا من خلال الهجرة. لقد غزونا من خلال الحوار بين الأديان“، و”لماذا لا يمكن لرئيسنا حتى أن يقول عبارة الإسلام الراديكالي أو إسلامي إرهابي؟»، لتختتم حلقتها التي تم بثّها عبر قناة «فوكس نيوز» الإخبارية، بالتأكيد أنه ”قد حان الوقت لأن ينتهي كل هذا“.

نقلا عن “الخليج الجديد”

اقرأ أيضًا:

زوجة المدون رائف بدوي: السعودية تتصرف مثل داعش

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا