محمود عبد الشكور: هذا المسلسل هو الأسوأ

اختار الناقد الفني محمود عبد الشكور مسلسل “المغني” الذي يقوم ببطولته الفنان محمد منير، كأسوأ مسلسل تم عرضه في موسم رمضان 2016، مشيرًا إلى أنه أكثر المسلسلات التي جاءت مخيبة للتوقعات.

وكان “عبد الشكور” قد أعلن عن اختياراته للأفضل بين الأعمال الدرامية التي شاهدها، وذلك على حسابه الخاص على “فيس بوك”، موضحا أسباب كل إختيار:

أفضل مسلسل: أفراح القبة لاقتراب عناصره الفنية من التكامل رغم بعض التطويل والإستطراد.

أفضل سيناريو: محمد أمين راضى ونشوى زايد عن سيناريو “أفراح القبة” لنجاحهم في فهم مغزى الرواية، ورسم ملامح شخصياتها الكثيرة ببراعة، وتقديم نص مواز يتفاعل مع النص الأصلي، ولا ينقله كما هو.

أفضل مخرج: محمد ياسين عن “أفراح القبة” لمهارته في تقديم سرد طموح وصعب، ولقيادته الواعية لكل عناصر العمل الفني.

أفضل ممثلة (دور أول): أنوشكا عن دورها في “جراند أوتيل” لبصمتها الخاصة في أداء دور صعب ومركب لشخصية أرستقراطية ترتدي قناعا لإخفاء عالم مغلق الأسرار.

أفضل ممثل (دور أول): عمرو سعد عن دور يونس فى مسلسل “يونس ولد فضة” لنجاحه وتألقه في أداء شخصية رمادية تقف على الحافة بين قوة ظاهرية وهشاشة داخلية، عقل جامح وقلب رهيف، بالإضافة الى نجاحه في إضفاء لمسات كوميدية دون مبالغة أو افتعال.

أفضل ممثلة (دور مساعد): حنان مطاوع عن دورها في “ونوس” لبراعتها في تقديم شخصية معقدة بصورة لافته ومبدعة، بركان يضطرب من الداخل، وسلوى عثمان عن دور أم هاني في ” أفراح القبة”، سيدة الحزن والبهجة الكاذبة.

أفضل ممثل (دور مساعد): محمد ممدوح عن دور أمين في “جراند أوتيل”، أصبحت الشخصية غير العادية بلمسات ممدوح مرتبطة به، صارت عنوانا على براءة مفقودة في عصر المظاهر الكاذبة، والقدير أحمد حلاوة عن دور العم الجبان في “يونس ولد فضة” بتفاصيل مدهشة صوتاً وحركة.

أفضل ممثلة صاعدة: نهى عابدين في مسلسل “ونوس”، حضور فائق، وأحاسيس عالية، وبساطة آسرة.

أفضل ممثل صاعد: عمرو إمام عن دور شبل الكفيف في “يونس ولد فضة”، و أحمد داش عن دور آدم فى “سقوط حر” ، ممثلان مميزان واعدان يؤديان دون افتعال أو صنعة.

أفضل موسيقى تصويرية: هشام نزيه عن “أفراح القبة” لنجاحه في تقديم معادل موسيقي مبدع لصراع المسلسل الأساسي، الذي يتم داخل شخصيات تتعذب بآثام الماضي، وتتعذب مرة ثانية بفضح تلك الآثام على خشبة المسرح.

أفضل تتر غنائي لمسلسل: “يونس ولد فضة” من كلمات عمر طاهر وألحان وغناء أحمد سعد، معنى عميق تم التعبير عنه بكلمات سهلة وبسيطة ومعبرة تعبر في براعة عن الدراما والشخصية المحورية، و بلحن يستلهم في ذكاء أجواء الموالد في الصعيد.

نرشح لك

بالفيديو: أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر.. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ إضغط هنـــا

بنر الابلكيشن