كيف تعاملت الصحافة الأجنبية مع آخر حلقات "Game of thrones"؟

لانا أحمد

عرضت قناة HBO أول أمس، الحلقة الأخيرة من الموسم السادس من مسلسل “Game of thrones”، التي تعد من أفضل نهايات المواسم على الإطلاق، لما تضمنته من أحداث جوهرية حددت مصير الشخصيات الرئيسية، وكشفت العديد من الأحداث في المسلسل.

بعد عرض الحلقة، أصبح المسلسل حديث العالم خاصة مواقع التواصل الاجتماعي التي أفردت صفحات لنقاش أحداث الحلقات، ومحاولة التكهن بما سيحدث في الموسم القادم، خاصة لانتهاء الموسم السادس بأكثر من حدث فارق، أبرزها معرفة أصل جون سنو وأنه ليس ابن نيد ستارك، بل ابن خته، وتوليه حكم الشمال.

Capture

المسلسل لم يصبح “التريند” الأول على السوشيال ميديا فقط، بل أفردت له الصحف الأجنبية مساحة واسعة مما تقدمه، ومنها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية التي خصصت “قسم” بأكمله لمتابعة المسلسل، وأحداثه، ونقده.

طريقة أخرى استطاعت بها مجلة Entertainment Weekly جذب جمهورها، حيث استخدمت إحدى الجمل الشهيرة في المسلسل وهي “you know nothing john snow” لتكون ” if you haven’t read our behind-the-scenes interviews and exclusives, You know Nothing” في إشارة إلى أن من لم يتابع تغطيتهم الخاصة بالمسلسل لن يعرف شئ.

b73f58ba-1834-4751-ab71-4c63b121371c

موقع “buzzfeed” هو الآخر استخدم طريقة جديدة، حيث نشر مقطع فيديو للرئيس الأمريكي باراك أوباما أحد أهم متابعي المسلسل في العالم كما وصفوه، وهو يحاول ذكر أسماء من ماتوا في المسلسل، ولاقى الفيديو اهتمامًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعية لطرافته وفكرته الجذابة.

كل تلك المحاولات تدل على قوة الإعلام الأجنبي في جذب مشاهديه بطرق فعالة، خاصة وأن المسلسل يحتل المركز الأول في نسب المشاهدة، إضافة إلى تكلفته العالية، والتي تبلغ حوالي 6 مليون دولار، وقد تصل إلى أكثر من ذلك، فالحلقة التاسعة من الموسم السادس تكلفت 10 مليون دولار، ليصبح واحدًا من أكثرالإنتاجات تكلفة في تاريخ الدراما التليفزيونية.

يذكر أن “لعبة العروش” فنتازيا من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز وإنتاج قناة HBO، وهو اقتباس لرواية “لعبة العروش” التابعة لسلسلة روايات “أغنية من ثلج ونار” لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

المسلسل بطولة بيتر دينكليدج ولينا هيدي وإميليا كلارك وكيت هرينجتون، ويعد من أشهر المسلسلات الأمريكية الحالية التي حققت نجاحًا مبهرًا في بداية عرضه منذ 5 سنوات، ومازال يحصد أعلى التقييمات والمراكز.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن