هؤلاء تضامنوا مع ليليان داوود

تضامنت بعض الشخصيات العامة مع الإعلامية اللبنانية ليليان داوود بعدما تم القبض عليها من منزلها استعدادًا لترحيلها إلى بيروت، وذلك بعد ساعات من فسخ تعاقدها مع إدارة قناة ONtv صباح اليوم.

يسري فودة

وجه الإعلامي يسري فودة رسالة للإعلامية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “زميلتي العزيزة ليليان.. سيبقى منك في عقولنا وفي قلوبنا كثير، ولن يطول غيابك. الحق يستحقك ومصر النظيفة، والمزبلة تليق بهم”.

 
محمد البراداعي
أشاد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، بأداء ليليان داوود الإعلامي، وكتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “لك يا سيدتي الشكر والاحترام على المهنية والمصداقية والشجاعة.. يوما ما ستكون لدينا الثقة بالنفس لنفهم قيمة الاختلاف في الرأي”.

خالد علي

استنكر المحامي الحقوقي خالد علي، اقتحام منزل “داوود،” قائلًا عبر “فيس بوك”، “فور انتهاء تعاقدها مع (أون تي في).. اقتحام منزل الإعلامية ليليان داوود وخطفها من منزلها أمام ابنتها بزعم ترحيلها، وحتى الآن غير معلوم لنا مكان احتجازها”.
وأضاف: “ليليان أم لطفلة مصرية والتعسف في منحها الإقامة أو عدم منحها مهلة معقولة لمغادرة البلاد إن كان لذلك مقتضى، لا ينم إلا عن أداء بوليسي رجعى وقمعي للانتقام من أدائها الإعلامي”.

عمرو حمزاوي

علق أستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي على ترحيل “داوود” قائلًا عبر “تويتر”: “جمهورية الخوف الخائفة ترحل الإعلامية صاحبة الأداء المهني ليليان داوود ويضاف إلى السجل الأسود لجرائمها وانتهاكاتها”، وأضاف: جمهورية الخوف الخائفة لن تبقي على صوت حر في الفضاء العام، إما اتباع التعليمات أو الإبعاد والعقاب”.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن