ياسمين الخيام: والدي رفض تسجيل القرآن بصوتي

قالت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، خلال حوارها لجريدة “اليوم السابع” في عددها الصادر غدًا الجمعة، إن الكاتب الراحل يوسف السباعي، اقترح عليها تسجيل القرآن الكريم بصوتها، وبالفعل أصدر قرارًا لطه نصر، رئيس شركة صوت القاهرة للبدء في التسجيل، وذلك بعد أن سمعها تقرأ القرآن، في البهو الفرعوني بمجلس الأمة، خلال عملها فيه عقب تخرجها من كلية الآداب.

أضافت الخيام، إن والدها رفض ذلك وقال: “هوة انتي يعني علشان صوتك مطاوعك .. هي البلد ناقصة مشايخ؟”، وأوصاها بأن تتمهل قائلًا: “أنا بحفظك القرآن واعلمك أحكامه عشان تتدبري مش تسجليه بصوتك”.

نرشح لك – ياسمين الخيام: سفري لألمانيا خلال زيارة السيسي “تكليف شرعي”

وحول بداية اتجاهها للغناء، قالت: “كنت أعمل في المراسم بمجلس الأمة، وكانت تأتينا وفود وأقوم باستقبالها، وفي إحدى الزيارات للسيدة أم عدنان زوجة رئيس مجلس النواب الأردني، أبدت إعجابها بصوتي، وأخبرت السيدة جيهان السادات بذلك فطلب أن تسمعني وأعجبت بصوتي وأبغلت الرئيس السادات وشجعوني على الغناء”.

وفي سياق آخر، رفضت الخيام، الحديث عن حقيقة زيارة انتصار السيسي، زوجة الرئيس، لمقر الجمعية، حيث قالت : “أفضل أن ما يخص الرئاسة تعلن عنه الرئاسة”.

وحول سفرها ضمن الوفد الشعبي، إلى برلين، خلال زيارة الرئيس السيسي، قالت الخيام، إن “حب الوطن من الإيمان.. وأي حاجة تقدري تقدميها لبلدك أنت مكلفة شرعًا بها وأن نساند وطننا ونقدم صورة طيبة عن مصر في الخارج”.

وبخصوص حقيقة علاقة والدها بحسين أوباما، والد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قالت: “الوالد طاف كل القارات ، أمريكا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، والتقى في هذه الجولات بكل الجاليات الإسلامية في العالم لنشر القراءات الصحيحة للقرآن، لذلك ذكر البعض أن أبي التقى خلال هذه الجولات بحسين أوباما وأنه أهداه مصحفًا لأن هذه هي عادته كلما التقى مسلما أن يمنحه مصحفا سواء التقاه في مصر أو خارجها”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن