وزير الأوقاف يعلن اسم بديل محمد جبريل

 أعلن دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه تم تعيين القارئ محمود محمد عبد السلام لأداء صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص خلفًا للشيخ محمد جبريل، والقارئ أحمد الدسوقى عبد السميع بمسجد الفتح برمسيس، والقارئ مساعد عويس أحمد محمد لمسجد النور بالعباسية.

وأضاف “جمعة” أنه تم تخصيص بعض المساجد للصلاة بجزء كامل من القرآن فى التراويح وعددها 142 مسجدًا ، وسيتم منح إمام المسجد 450 جنيها مكافأة، كما تم تخصيص مكافأة للسهرات والأمسيات الدينية قدرها 300 جنيه تمنح للإمام نهاية الشهر.

وحذر “جمعة” في حواره مع جريدة “أخبار اليوم” من استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح أو أى صلاة جهرية موضحًا أنه تم قصرها على الأذان وصلاة الجمعة فقط ، وتابع: “من يخالف التعليمات من مقيمى الشعائر سيتم إيقافه عن العمل وإحالته للتحقيق الفورى” .

وعن الاعتكاف في المساجد، ذكر “جمعة” أنه أكد على جميع المديريات والمفتشين بضرورة قصر الاعتكاف على المساجد المصرح لها من الأوقاف، واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أى جماعة تقيم اعتكافًا بلا تصريح من الأوقاف باعتباره اجتماعًا خارج إطار القانون.

وواصل: “الزوايا والأماكن غير المصرح لها بالاعتكاف يجب أن تغلق بعد الانتهاء من صلاة التراويح، والإعتكاف سيكون بنفس ضوابط العام الماضى وببطاقة الرقم القومى وليعلم الجميع أن هذا القرار فى مصلحة المواطنين حتى لا يندس وسط المعتكفين المطلوبون أمنيا والخلايا النائمة التى تؤجج المواطنين”.

واستطرد: “لن نسمح لأحد بالإشراف على الاعتكاف إلا لمن ينطبق عليه قانون الخطابة ويملك تصريح بالخطابة معتمد من وزارة الأوقاف وسنحاسب كل من يقصر فى ذلك حسابا عسيرا لأن السيطرة على المساجد لن تحدث الا إذا كان هناك عقاب رادع للمقصر والمخالف للتعليمات”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن