ممرضة عن "ختان ميار" : الإعلام ضخمها.. والإبراشي : هنعمل حفلة

فاتن الوكيل

علقت منال جبريل ، الممرضة التي شاركت في إجراء عملية ختان لفتاة تدعى “ميار”، وتبلغ من العمر 17 عامًا، بأحد مستشفيات السويس، وهي العملية التي توفت على إثرها، بأنهم لم يقوموا بإجراء عملية ختان للفتاة، مؤكدة أنها كانت تعاني من التهابات حادة وورم في المنطقة الحساسة، مما استدعى دخولها غرفة العمليات.

أضافت منال ، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ، ببرنامج “العاشرة مساءً”، على قناة “دريم”، مساء الاثنين”، أن الفتاة كانت تعاني من آلام شديدة، ولم تكن قادرة على السير، مما دفع طبيبة المستشفى، إلى إجراء عملية لإزالة هذا الورم، مؤكدة أن والدة الفتاة تواجدت معها بغرفة العمليات.

تابعت الممرضة، بأن الفتاة كانت بصحة جيدة، وغادرت من المستشفى وهي في حالة إفاقة كاملة، ولا تعاني من أية مضاعفات، مضيفة بأن بعد عدة أيام، فوجئوا بمكالمة من أحد الأطباء يخبرهم بأن الفتاة توفت، مؤكدة أنه طلب منهم رشوة حتى لا يكتب تقريرًا بأن الوفاة نتيجة ختان، قائلة ” قالنا هتشوفوا نفسكوا ولا تشوفوا التقرير هيتكتب ازاي؟”.

واتهمت منال الإعلام بـ” تضخيم” القضية، قائلة “انتوا عايزين توجهوا القضية”، فرد الإبراشي قائلًا: “انتوا بتقتلوا البنات وبتهتموا الإعلام ؟”، فتابعت الممرضة “الإعلام اللي بيقول ختان وبيعمل ضجة”، فرد الإبراشي ساخرًا : “هنبقى نعمل حفلة ونجيب ناس تغني”.

وفي ذات السياق، قال صدقي سيدهم، مفتش وزارة الصحة بالسويس، خلال مداخلة هاتفية مع “العاشرة مساءً”، إنه قام بالكشف على الفتاة، واتضح له إجراء عملية ختان كاملة، وهو ما رفضته الممرضة، قائلة إن بينها وبينه تقرير الطب الشرعي، مؤكدة أن هناك ظلم وتعسف في القضية.

بنر الابلكيشن