رسام كاريكاتير يطالب بتدشين كنيسة سعاد ثابت

طالب رسام الكاريكاتير ، سمير عبد الغني ، من الدولة، بناء كنيسة تحمل اسم السيدة سعاد ثابت ، التي تم تجريدها من ملابسها والاعتداء عليها من قبل بعض الأشخاص، في إحدى قرى مركز أبوقرقاص، بمحافظة المنيا.

وكتب عبد الغني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يقول :”اطالب الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ..ان تقوم ببناء كنيسة بأسم السيدة سعاد ثابت التى تعرت”.

أضا عبد الغني، أن الكنيسة يجب بنائها بت”الاكتتاب العام”، حتى يكون ذلك اعتذارًا لها من قبل كل المصريين، حيث قال : “على ان يكون ذلك من خلال اكتتاب عام يقدم فيه كل ابناء الوطن الاعتذار على ان تبنى الكنيسة بشكل يليق بحضارة مصر وعظمتها …وانا اول المتبرعين”.

كانت سعاد ثابت، السيدة المسنة ضحية أحداث أبو قرقاص، قد قالت إنها فوجئت بقيام بعض أهالي القرية المسلمين باقتحام منزلها حيث كانت تتواجد هي وزوجها، وقاموا بالاعتداء على زوجها في البداية وحين اعترضت قاموا بجرها إلى الشارع ومن ثم اعتدوا عليها وتجريدها من ملابسها أمام جموع أهالي أبو قرقاص.

أعربت ثابت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يُبث عبر فضائية “دريم” مع الإعلامية رشا نبيل، مساء أمس الخميس، عن حزنها الشديد لقيام الأهالي بتجريدها من ملابسها أمام الجموع، معاقبةً:” ولو كانوا موتني من الضرب بس مايكونش عروني وهتكوا عرضي كدة قدام كل الناس!”.

أشارت ثابت، إلى أنها قبل الاعتداء عليها بيوم ذهبت إلى مركز الشرطة التابع لأبو قرقاص، حيث ناشدت مأمور المركز بضرورة إرسال قوة من الشرطة لتفادي حدوث مشاجرات أو حوادث قتل في القرية، فأمرها المأمور بأن تقدم بلاغًا له، ومن ثم عادت إلى منزلها، وحين شعروا بأن هناك نية مبيته لقيام الأهالي بحرق منازل المسيحين ذهب مرة أخرى صباح يوم الجمعة الماضية، إلى المركز لكي تحثهم بضرورة التواجد، ولكنهم قالوا لها “انتي عاوزة تعملوا فتنة!”.

أضافت :” عقب الاعتداء عليّ عصر الجمعة ذهبت إلى النيابة لأداء بأقوالي، وحين أخبرتهم بذهابي إلى الشرطة، قامت الأخيرة بتكذيبي ونكر قيامي بعمل بلاغ”، متابعةً:” لحد دلوقتي بينكروا أننا روحنا لهم وقولنا لهم تعالوا الحقونا”.

t