"رشدي" عن واقعة "سيدة المنيا": المسئولين كانوا عايزين يطرمخوا على الموضوع

إسلام عزالعرب

شن الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، هجومًا حادًا على محافظ المنيا ومدير الأمن وقيادات المحافظة على خلفية الأحداث التي شهدتها المحافظة من تعدي بعض من أهالي القرية على سيدة مسنة مسيحية، بمركز أبو قرقاص، وتعريتها بدون تدخل فوري وحاسم، لافتًا إلى أن المسئولين “استسهلوا الأمر واعتبروه بسيط”.

وقال رشدي، خلال حلقة الخميس من برنامجه “قُصر الكلام”، المذاع على قناة النهار one: “الحقيقة أشعر بالتردد فيما أقول ولكن الوجع كبير ولازم تُقال ولا اعلم كيف تُقال…. الواحد لو كان ينفع يلبس طرحة ويطلع بيها على الهواء كان عملها، لأنه لا يصح أن يكون هناك رجلًا موجودًا في بر مصر بالكامل ويعيش بشكل طبيعي وهناك ست مصرية مسنة استفرد بها بعض البلطجية وقاموا بتعريتها وسحلها، ومفيش شنب اتهز في المنيا ودافع عنها”.

أضاف مُقدم برنامج “قُصر الكلام” أن كل ما سمعناه عن تلك الواقعة هو أن سيدة أخرى هي من قامت باحتواء السيدة العجوز وتخبئتها بمنزلها، مُتابعًا: “الشنبات الرسمية إللي هى المحافظ ومدير الأمن ومسئوليين المحافظة كانوا بيحاولوا يطرمخوا على الموضوع ويقول لك عادي” على حد تعبيره.

تابع: “أما الشيوخ الذين يتحدثون دائمًا عن ستر المرأة واحترام المرأة وصدعونا بكلامهم، لم يصدر أحد منهم كلمه واحدة أو إدانه لمثل هذه الجريمة، لمجرد أن هذه السيده مكتوب لها في ظهر البطاقة مسيحية، ، مُستطردًا: “فين فتاويك يا شيخ برهامي فين غضبك يا شيخ حسين يعقوب وفين خُطبك يا شيخ حسان…. والله حتى الطرحة مانستحقهاش”.

واختتم الدسوقي رشدي هجومه على رجال القرية قائلًا: “مفيش شنبات ولا حتى نص شنبات، ولو في ايدي قرار كنت كتبت يا بلد مافيهاش راجل”.