أستاذ رسوم متحركة يكشف علاقة الإخوان بـ إمتحان "الخرفان"

أكد الدكتور تهامي محمود، أستاذ الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، أنه لم يقصد الإساءة أو السخرية من جماعة الإخوان في امتحان “تحريك الكارتون” والذى تضمن صور مجموعة من الخرفان وهم يهدمون الحظيرة ويعتدون على ربة المنزل.

وأوضح “تهامي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج ” العاشرة مساء” على قناة “دريم” ، أن الإمتحان عبارة عن مواقف والطلبة يعبرون عنها بالرسم، وهذه المواقف تبنى على أساس علمي وليست مرتبطة بأى موقف سياسي.

وأضاف :”لو كان الإمتحان إسقاط على الإخوان كان يمكن أن أستعين بالمشهد كاملا بأسماء واضحة مثل مثل مسلسل الجماعة”، لافتا إلي أن الطلبة درسوا طوال العام حركة الخروف وسلوكه بجانب حيوانات أخري.

وأشار إلي أن دراسات استرالية أكدت أنه رغم درجة رؤية الخروف العالية، والتي تصل إلى 270 درجة، إلا أنه لا يرى الظلال ويقع فى الحفر، كذلك فهو من الحيوانات التى ليس لها وطن، على عكس الكلب، فرد عليه “الإبراشي” مازحاً: ” كل ده يا دكتور وتقولي مش قاصد الإخوان.”

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة من امتحان مادة تحريك الكارتون للفرقة الرابعة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، وقالوا عنه إسقاط كبير عن فترة تولى جماعة الإخوان المسلمين حكم مصر، حتى رحيلهم عقب ثورة 30 يونيو.

وجاء نص الامتحان: “بعد أن سمحت ربة المنزل للخرفان أن يتركوا الزريبة خلف المنزل وأن يتمتعوا بالمرعى أمام المنزل، ترك الخرفان المرعى والبرسيم واتجهوا إلى حديقة المنزل وأكلوا الورود وعبثوا فى حمام السباحة ولوثوا المياه وعبثوا بمحول الكهرباء، وانتشرت رائحتهم الكريهة بكل أنحاء المنزل مما جعل ربة المنزل تقرر عودتهم للزريبة مرة أخرى، لكنهم رفضوا وتصدى لها أصغر خروف بقرونه الصغيرة، فماذا تفعل ربة المنزل مع قطيع الخرفان؟”.

520162455457696امتحان-تحريك-كارتون-بكلية-الفنون-بالمنيا

https://www.youtube.com/watch?v=RvrIVFmDn9c