معتز عبد الفتاح: يجب أن نتدرب نفسيًا على الإرهاب

قال معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الدول الأوروبية الأكثر مساندة لمصر في جميع المجالات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية هي الأكثر تعرضًا للعمليات الإرهابية، مضيفًا: “مصر تواجه تحديات كبيرة وكثيرة، وهتكون فيه عمليات إرهابية وبعضها هينجح وبعضها لن ينجح”.

وأضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”، مساء الجمعة، أن أهل الشر يقومون باستهداف أي فرصة للنهوض يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تقدم مصر، موضحًا أن الشعب المصري لا يريد بأي حال من الأحوال أن تسوء علاقته بأي من دول العالم.

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة العربية هي البديل عن الحروب الأهلية، ويقوم بها بعض الإرهابيين، مضيفًا :”من الواضح جدا أن أهل الشر عندهم درجة عالية من اللا ضمير وعدم احترام آدمية الإنسان”.

وأشار مُقدم “90 دقيقة” إلى أن الشعب المصري يجب أن يتدرب نفسيًا وذهنيًا على المزيد من الأعمال الإرهابية التي ستحدث، وسماع أخبارها بين الحين والآخر، قائلًا: “ربنا حمانا من الحروب الأهلية ولكننا ابتلينا بالعمليات الإرهابية”.

وأكد عبد الفتاح، أن الأعمال الإرهابية طالت الدول الكبرى مثل فرنسا رغم القوة الأمنية والعسكرية التي تمتلكها فرنسا، موضحًا أن أي دولة الآن ليست في مأمن من حدوث عمل إرهابي.