موسى يُشيد بحبس شباب 25 أبريل : عايزين البلد سداح مداح!

إسراء النجار

أشاد الإعلامي أحمد موسى بأحكام السجن السريعة التي طالت مجموعة كبيرة من الشباب على خلفية تظاهرات 25 أبريل الماضي، مؤكدًا احترامه لدولة القانون التي قضت بحبس كل من يخترق قانون التظاهر.

وأضاف “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن فرنسا ألقت القبض على 1400 شخص تظاهروا بدون تصريح، وتابع: “كل من يتجاوز هيتعاقب بالقانون، محدش على رأسه ريشة، ولا عايزين البلد سداح مداح”.

وانتقد “موسى” بيان النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان لمجلس النواب، الذي طالب فيه النيابة العامة بإعادة النظر في ظروف المتهمين، وعبر فيه عن استيائه من الأحكام السريعة التي أدانت الشباب.

وأكد “السادات” في مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه يجب احتواء الشباب حتى لو أخطأ لمنع احتقان الأزمة، منوهًا إلى أنه يحترم القانون ولكنه يجب مراعاة اندفاع الشباب خلال تظاهراتهم بسبب ملكية جزيرتي “تيران وصنافير”.

وأشار السادات إلى أنه لا يتدخل في أحكام القضاء، لكنه يطالب بمراعاة أن المتهمين من الشباب الجامعي، الذي من المفترض أنه سيخوض امتحانات قريبة، ولا يجب القضاء على مستقبلهم، ويجب التحاور معهم.

ومن ناحية آخرى، أشاد “موسى” بمشروعات الدولة لتطوير العشوائيات في بعض مناطق القاهرة، وأضاف: “لو الرئيس معملش حاجة غير تطوير العشوائيات ده بالنسبة ليا كفاية، الدولة وعدت وبتوفي ومش عايزة حاجة تانية من الرئيس”.

وذكر “موسى” أن وزارة الاسكان بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات تقوم بتعليم أهالي المناطق العشوائية المهن الحرفية، لتوفير مصدر دخل لهم.