"الصحة" تطمئن المواطنين بخصوص المياه المعدنية

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه لا مشكلة في أن يتعامل المواطن مع شركات المياه المعدنية؛ “نستلة”، “بركة”، و”أكوافينا” حاليا لأن المنتجات غير الصالحة للاستهلاك تم سحبها بالفعل من الأسواق.

وأوضح خالد مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “CBC”، أن هذه التحليلات خاصة بجزء من خط الإنتاج يسمى بـ”التشغيلة” وليس الإنتاج بالكامل، وتم سحب جميع المنتجات من الأسواق التي تحمل هذه المشكلة.

وأضاف مجاهد أنه تم سحب عينات للمياه المعدنية من بعض المناطق في البحيرة والشرقية أثناء حملة تفتيش دورية، وأثبتت التحليلات أن العينات غير مطابقة للمواصفات القياسية ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.

كانت مديرية الصحة بالبحيرة، قد شنت حملة مبكرة على الأسواق لضبط المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين بالبحيرة، حيث قامت المديرية بسحب عينات عشوائية من منتجات المياه المعدنية بأنواعها المختلفة.

وأسفرت نتيجة تحليل تلك العينات عن عدم صلاحية بعض منتجات المياه المعدنية لعدد من الشركات -والخاصة بتاريخ إنتاج شهر مارس الماضي- للاستهلاك الآدمي، وذلك لوجود بكتيريا حية وطحالب بها، وكذلك عدم مطابقة تلك المنتجات للمواصفات القياسية.