نائب برلماني عن زيادة المواليد: الرجالة شغالة جامد

قال إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إن إعلان رئيس الإدارة المركزية للإحصاءات السكانية والخدمات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن زيادة أعداد المواطنين في المجتمع المصري بمعدل فرد كل 17 ثانية، يدل على وجود “رجالة شغالة جامد في مصر”، بحسب قوله، لافتًا أن الواقع يدل على وجود مولود كل 5 ثوان.

وأضاف “عجينة” أن نسبة المواليد المعلن عنها لا تحمل المصداقية الكاملة من جهاز التعبئة العامة والإحصاء لوجود أكثر من 5 ملايين شخص غير مسجلين بدفاتر الحكومة، بخلاف وجود أكثر من 10 ملايين شخص خارج البلاد، قائلًا: “اتعودنا من الحكومة على الإحصائيات العشوائية، لأن الحقيقة أكثر من تلك الإحصائيات العشوائية”، وذلك وفقًا لتصريحاته لموقع “برلماني”.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وجميع مؤسسات الدولة بتغير الأسلوب المُتبع تجاه المواطنين من نشر الحقيقة من إحصائيات ونشر الأخبار غير السليمة.

يُذكر أن إلهامي عجينة أثار الجدل في الجلسات الأولى من البرلمان بعد تصريحه بأن “مفيش راجل يبوس زميله في البرلمان، المفروض النائب يبوس مراته وولاده بس”، وهو ما أحدث ردود فعل غاضبة من النواب والبرلمان