الداخلية ترد على زيارة الوزير لنقابة الصحفيين

كذّب اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، ما قاله النائب أسامة شرشر أن وزير الداخلية كان ينوي الذهاب لنقابة الصحفيين قبل تفاقم الأزمة وتصعيدها.

وقال “عبدالكريم” في مُداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد” على قناة “العاصمة”، مساء الإثنين: “حضر اليوم وفدان لوزارة الداخلية، الأول وفد يضم لجنة الأمن القومي والدفاع، والثانية كانت تضم النواب الصحفيين”.

وأضاف: “أكد أعضاء البرلمان دعمهم للشرطة الجهاز الوطني اللي رجاله بيقدموا كل التضحيات لأجل الأمن والاستقرار وحماية مقدراتهم والحفاظ على الاستقرار”.

وأكد “عبد الكريم” أنه لم يتم التطرق لما ردده أحد الأشخاص حول زيارة الوزير لنقابة الصحفيين، مضيفا: “ولكن تم التطرق إلى إجراءات وزارة الداخلية لتنفيذ أمر النيابة وأنه لم يحدث أي تجاوز أو خروج عن القانون”.

يذكر أن الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب، أسامة شرشر، قد صرح بأن وزير الداخلية أكد أنه كان على أتم استعداد للذهاب إلى نقابة الصحفيين والجلوس مع أعضائها، قبل تفاقم الأزمة، مُضيفًا: “وزير الداخلية قد أوضح أنه لا خلاف بينه وبين نقابة الصحفيين، فهو يُقدّرهم”.

وتابع “شرشر” تصريحاته في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة “صدى البلد”، أن وزارة الداخلية لم ترفض مرافقة الصحفيين البرلمانيين في زيارة وفد البرلمان، كما أشار إلى أن هناك وفدا برلمانيا ذهب إلى وزير الداخلية لتقديم واجب العزاء لشهداء الوطن.

كانت مؤسسة “الأهرام” قد نظمت الأحد الماضي، مؤتمرا بعنوان “لقاء الأسرة الصحفية” لبحث الأزمة التي نشبت بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، وكان من أبرز المشاركين في اللقاء خالد صلاح رئيس تحرير جريدة “اليوم السابع”، وعلاء حيدر رئيس تحرير “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، الكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير جريدة “الفجر”، وابراهيم حجازي، وأحمد موسى.

https://www.youtube.com/watch?v=-FVtDD15UIU