إبراهيم عيسى : حريق العتبة نموذج لما يحدث في مصر

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على الحريق الذي اندلع صباح الاثنين، في شارع الرويعي بمنطقة العتبة في وسط القاهرة، وأسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة نحو 90 آخرين، بالإضافة إلى احتراق العشرات من المحال التجارية، وبعض العمارات السكنية، حيث قال بأن “حريق الرويعي نموذح لما يحدث في مصر”.

أضاف عيسى، خلال حلقة الإثنين من برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “هذه الأحداث على ما فيها من خسائر ومخاطر وتداعيات ووفيات إلا أن في المجمل يجب أن نخرج منها بعبرة ودرس”.

وأوضح عيسى أن منطقة العتبة “منطقة عمل وشغيلة وناس حرفية وشطار بيكافحوا عشان أكل عيشهم”، وتابع: “هذه هي مصر وكأنها تعبير حقيقي عن مجتمعنا ودولتنا وحكومتنا وأن الحريق تعبير على ما يمكن أن ينشب في مجتمعنا”.

عيسى أكد أن هذه المنطقة تضم “رأس مال الوطن وهو المواطن الشغيل”، الذي يعمل طوال الوقت سعيًا للرزق.
https://www.facebook.com/alkaherawalnas/videos/1164703106887454/
كما أكد عيسى بأن المعنى من وراء الحريق أبلغ من أن نتجاوزه، موضحًا أن هناك “مشهد حقيقي من بطولة المصريين وجدعنتهم”، لكنه أكد ان الأمر يتطلب إدراك وتنبه المسئولين، مضيفًا: “طيب نقلل نسبة انحرافنا كموظفين ونعلي درجة ذمتنا كمسئولين ونرعى الله والوطن.. كام محافظ عدى على الرويعي وهي حالها كدة ولم يتدخل؟ وأي عاقل كان يجب أن يعرف إن ده هيحصل”.

زأشار عيسى إلى أن الفساد في المؤسسات الحكومية هو السبب وراء تفجر الموقف، موضحًا أن “الشجاعة والجدعنة” يمكن أن تُقلل الخسائر، لكن الأسباب التي تتسبب في حدوث الخسائر من الأساس، مازالت حاضرة.

https://www.youtube.com/watch?v=lsDzknaPYb4