المهن الموسيقية: إيمان البحر درويش ليس له صفة في النقابة

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر التقدم بطعن لمحكمة القضاء الإداري، ضد الحكم الصادر منها اليوم لصالح إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين الأسبق.

وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة: “تقدمنا بطعن على قرار إلغاء الانتخابات الذي حصل عليه مؤخرا إيمان البحر دوريش، والطعن الذي قدمناه يوقف فورا الحكم الصادر من المحكمة لحين البت فيه مرة أخرى”.

وأضاف مرتضى أن المدة القانوينة لإيمان البحر درويش كنقيب انتهت منذ عام 2014، وبالتالي لايحق له العودة مرة أخرى للنقابة.
ولفت مرتضى إلى أن الدائرة التي أصدرت حكم اليوم لصالح إيمان البحر درويش هي نفس الدائرة التي وافقت من قبل على قرار سحب الثقة منه الذي صدر من أعضاء الجمعية العمومية.

على جانب آخر قال طارق مرتضى إن إيمان البحر درويش حاليا ليس له أي صفة في نقابة المهن الموسيقية بعد أن تم شطبه من جدولها لأنه يحمل عضويتين نقابيتين وهم عضوية المهن الموسيقية وعضوية نقابة المهندسين، لذلك قررت الجمعية العمومية تحوليه لعضو منتسب وايقافه نهائيا.

يذكر أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قبلت الدعوى المقدمة من إيمان البحر درويش، والتي تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بإعلان مواعيد انتخابات نقيب ومجلس نقابة المهن الموسيقية التي عقدت بتاريخ 14 يونيو 2015 الماضي، والتي نتج عنها انتخاب هاني شاكر نقيبا للموسيقيين.