الحديدي: النيابة تلمح لإحالة نقيب الصحفييين للمحاكمة

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن برنامجها “هنا العاصمة” سيلتزم بقرار النيابة العامة بحظر النشر في قضية إقتحام نقابة الصحفيين، لكن هناك عدة أسئلة يجب طرحها قائلة: “هتقدروا تمنعوا الحسابات اللي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر إزاي؟.. وهل التوسع في حظر النشر خاصة في قضايا الرأي العام أمر مفيد أم مُضر؟.. وكيف يكون حظر النشر للصحف الأجنبية كما ذكر البيان؟”.

وتابعت: “هتحظر إزاي الـ واشنطن بوست، والـ نيويورك التايمز، والإندبندنت؟”، مضيفة: “مع كل الاحترام يعني تحظر المنضبط، وتترك المواطن نهبًا للشائعات واللجان الإلكترونية للإخوان وغيرهم؟”.

واستكملت: “هل بيان النيابة العامة هو مقدمة لسابقة لم تحدث من قبل، بإحالة نقيب الصحفيين إلى المحاكمة بتهمة التستر على مطلوبين؟”، مؤكدة أن بيان النيابة العامة يلوح بذلك.

وخلال مداخلة هاتفية للبرنامج المذاع على “CBC”، أكد صابر عمار عضو لجنة الإصلاح التشريعي، أن الدولة تمر بحالة تصلب شرايين، في ظل غياب واضح للعقلاء، لافتا إلى ضرورة وجود وزراء سياسيين للتعامل مع الأزمات بحكمة.

وأشار “عمار” إلى أن نقابة الصحفيين، تجاوزت، والدولة هي الأخرى تجاوزت وتعاملت بشكل خاطئ، لكن لا يوجد من العقلاء من يستطيع التوسط لحل تلك الأزمة، لافتا إلى أن النيابة العامة كان ينبغي لها أن تبقى على الحياد، لأن قرار حظر النشر سيحفظ البلاغات التي تقدمت بها نقابة الصحفيين في القضية، مما سيدفعها لطلب قاضي تحقيق مستقل.