نقيب الصحفيين : ما تفلعه الداخلية لم يحدث في عهد حبيب العادلي

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين ، إن اقتحام نقابة الصحفيين من قبل أجهزة الأمن اليوم، حدث جلل وكارثي، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحترام قانون نقابة الصحفيين.

وأضاف «قلاش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأحد، أن ما تفعله «الداخلية» حاليا لن يحدث في عهد وزيرها الأسبق حبيب العادلي، بالرغم من كافة أخطائه وتجاوزاته.

وأوضح أنه كان على «الداخلية» إخطار نقابة الصحفيين قبل قيام أفرادها بإلقاء القبض على الزميلين «عمرو بدر- رئيس تحرير بوابة يناير» و«محمود السقا – المحرر ببوابة يناير».

بينما قال قلاش خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة”، إن مجموعة من رجال الأمن اقتحموا نقابة الصحفيين وألقوا القبض على أحد الصحفيين، مؤكدًا أنه كان على الداخلية إخطار النقابة إذا كان لديها أمر ضبط وإحضار.

أضاف قلاش: “دخول رجال الأمن إلى النقابات لا يتم إلا بأمر من النائب العام.. وإذا كان النائب العام قد أصدر قرارا بذلك فكان لابد من إخطارنا”، وتابع: ” حوالي 50 رجل أمن دخلوا إلى النقابة ورعوا الزملاء..واقتادوا الزميلين عمرو بدر و محمود السقا”.

أكد قلاش أن “الخيار الأمني فحسب ثبت فشله قبل ذلك..وكيف يحدث هذا الأمر بعد ثورتين”.

كانت قوة من قوات الأمن، قد اقتحمت مساء اليوم الأحد، مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وألقت القبض على كل من الزميلين عمرو بدر ، رئيس تحرير “بوابة يناير”، والصحفي محمود السقا، المعتصمان داخل مقر النقابة، على خلفية مداهمة قوات الأمن لمنزليهما عدة مرات.

يذكر أن كلا من عمرو بدر ومحمود السقا، أعلنا ظهر أمس السبت، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر نقابة الصحفيين، بوسط القاهرة، اعتراضا على مداهمة قوات الأمن لمنازلهما، لحين إسقاط قرار الضبط والإحضار.