فسيخ في "قصر ثقافة" بكفر الشيخ

فايزة أحمد

عرضت الإعلامية إيمان الحصري، خلال برنامجها “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأحد، مجموعة من الصور، تُظهر العاملين بقصر ثقافة “أنور المعداوي” التابع لمحافظة “كفر الشيخ”، يقومون بتجفيف “فسيخ” داخله.

من جانبها أوضحت عزيزة الشوراكي، مدير قصر الثقافة، أن هذه الصورة كانت أثناء ورشة أعدها العاملون هناك، لتعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتجفيف الأسماك، لتجنب الطريقة الخاطئة التي تؤدي بمعظم المواطنين إلى سموم وأمراض عدة في مناسبة “شم النسيم” تلك المناسبة التي يحرص المصريون على الاحتفال بها، لافتًا إلى أن هذه الورشة تندرج تحت بند “الأنشطة الاجتماعية” داخل القصر.

أشارت الشوراكي، إلى أن هذه الورشة لم تكن الأولى من نوعها داخل قصر “نور المعداوي”، وإنما قاموا بالعديد من الورش الخاصة بتجفيف وحفظ الأسماك قبل ذلك، لاسيما وأن محافظة كفر الشيخ من المحافظات المشهورة بـ”الأسماك”، وذلك لتعليم الأطفال على كيفية أن يكونوا لديهم “مشروع صغير” خاص بهم في سن مبكر من أعمارهم، موضحة أن:” العاملون في القصر، يحرصون دائمًا على التأكيد على العادات والتقاليد المصرية، لتثبيتها داخل نفوس الأطفال”.

لفتت مديرة قصر الثقافة، إلى أنهم دائمًا ما يتجهون لورش العمل المتعلقة بالأعمال اليدوية والصناعية لتعليم الأطفال أشياءً من شأنها أن تفيدهم في حياتهم العملية، كما أنها لدحض الفكر التقليدي الذي لدى الجموع وهو؛ تصورهم أن قصر الثقافة متعلق بأنشطة “الفكر والإبداع” فقط.

يذكر أن برنامج “90 دقيقة” يُذاع عبر فضائية “المحور” طيلة أيام الأسبوع، في تمام الساعة لـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج بشير حسن، ويخرجه محمد بدوي.

اقرأ أيضًا:

١٠ كوميكس تؤكد الجدل حول فيلم “هيبتا”

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا