12 تصريحاً لفاروق الباز أبرزها : فاتن حمامة فتاة أحلامي

إعلام.أورج

خلال الحوار الذي أجراه الإعلامي مجدي الجلاد، مع العالم المصري الدكتور فاروق الباز، تحدث خلاله الباز، عن طفولته ودراسته في الجامعة، ثم هجرته إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تعليقه على الأحوال الحالية التي تمر بمصر، وذلك خلال برنامج “لازم نفهم”، المذاع على قناة “CBC extra”، يُلخص إعلام.أورج الحوار في 12 تصريحاً أدلى بهم الباز خلال الحوار.

1- عند تخرجي من الجامعة كنت من أفضل 5 طلاب على مستوى جامعات ‫‏مصر وتم تعييني معيدا في كلية علوم ‫جامعة أسيوط.

2-  والدي كان شيخاً أزهريا وكان يتحدث باللغة العربية، وكان يؤمن بأن العلم والمعرفة هما الحياة، وكان يقول أن من يَعلم فعليه أن يُعلم الناس.

3- الشيخ ‫محمد ‏متولي الشعراوي درس عند والدي في ‫الأزهر 12 سنة، وقال لي : “أبوك ياما إدانى على قفايا”.

4- عملت في البداية “نقاش” أو عامل دهانات من أجل البحث عن الأموال، وكنت مدركاً أن العمل ليس عيباً، وتعلمت من أصدقائي العمال الآخرين، وأجدت العمل كنقاش لمدة 4 أشهر، في ولاية بجانب بوسطن.

5- بدأت عملي في ناسا كسكرتير في لجنة إختيار مواقع الهبوط على القمر، وذلك عام 1967، وكانت الشكوك حولي بأنني جاسوسًا طبقا للعلاقات الدبلوماسية المنعدمة بين مصر وأمريكا.

6-  حتى الآن لم أمتلك سيارة وأتوجه إلى جامعة بوسطن على قدمي، و”منظر العربية ميهمنيش”.

7- لي ذكريات في كل ركن من أركان سطح القمر، وأصبح مكانا صديقا لي، وأعرف كل تفاصيله.

8-  عام 1970، كنت في رحلة أبوللو 15، وأعطيت زملائي رواد الفضاء، سورة الفاتحة من أجل حمايتهم، فوافقوا على الفور، وبالفعل أخذت صفحة “الفاتحة” مدونة باللغتين العربية والانجليزية، وصليت مع بناتي ثم مضوا على الورقة بخط يدهم ثم اعطيتها للرواد وتركوها على سطح القمر.

9- شقيقي أسامة كان بيعمل محشي كرنب حلو وأفضل صانع بقلاوة في العالم، ووالدتي كانت تعلمنا دائما “لف الكرنب” حيث كانت لا تفرق بين ولد أو بنت.

10- فتاة أحلامي هى فاتن حمامة لأنها رقيقة، ورشيقة، وجذابة.

11- أنا كنت أهلاوى زمان أما الآن غير مهتم بالرياضة تماماً.

12- إحنا أحفاد الفراعنة بس احفاد خيبانين، وأقول للشباب البلد دي بتاعتك مش بتاعتهم، لازم تتعلم، عايز تثبت لبلدك حاجة ميهمكش أي حد بيحطم العزائم، آمن بالله وحب الوطن واشتغل.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا