كيف تصرف باسل خياط حين علم باعتزال شيرين؟

فايزة أحمد

حل الفنان باسل خياط، ضيفًا على برنامج “معكم” الذي يُبث عبر فضائية CBC)) مع الإعلامية منى الشاذلي، مساء اليوم الخميس، حيث تطرق لبدايته في عالم التمثيل، وعن أدواره التي أثرت بشكل كبير في شخصيته، وعن أسباب نجاح أدواره في الدراما المصرية، فضلًا عن مشاريعه الفنية المقبلة.

إعلام.أورج رصد أبرز تصريحات الخياط في “معكم”.

1_ بدايتي في عالم التمثيل جاءت بالصدفة، إذ كنت أريد دراسة الإخراج، ولكن لم يتسنى لي ذلك لعدم توافر معاهد لدراسة الإخراج هناك، ما جعلني أضطر أن أنضم إلى معهد الفنون المسرحية.

2_ دراستي في معهد الفنون المسرحية، قوت لدي استخدام اللغة العربية الفصحى والتمثيل بها، ما جعلني أُرشح للعديد من الأدوار التاريخية، حيث أديت فيه بشكل جيد.

3_أفضل الأدوار التي أديتها بالفصحى كان دورًا مسرحيًا، أثناء دراستي في المسرح، حيث جسدنا مسرحية كانت خليطًا بين “ليلة صيف” وجزء من “شكسبير”.

4_أثناء دراستي في المعهد بدأت قصة حب كانت نهايتها قاسية بالنسبة لي، إذ أني خضعت للعلاج النفسي فترة ليس بالقليلة، وذلك لأني لم أكن وقتها قادرًا على استيعاب فكرة أن تعيش وحيدًا دون شخص بعينه، لاسيما أني لا أحتمل الألم.

5_بدايتي في مصر لم تكن غير مألوفة عليّ، إذ أني تربيت على الأدب المصري خاصة روايات “نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، و يوسف إدرايس”، ما جعلني أتأقلم سريعًا على الأجواء المصرية.

6_ روايات نجيب محفوظ جعلتني أقوم بزيارة “خان الخليلي، وقهوة الفيشاوي” في أول مرة أقوم بزيارة مصر.

7_بالرغم من قيامي بتجسيد أدوار عدة في سوريا، إلاّ أنني لم أُعرف بشكل كبير سوى من خلال تمثيلي في المسلسلات المصرية خاصة مسلسل “طريقي”.

8_شيرين أصرت على أن يكون مشهد “الألم” في مسلسل “طريقي” حقيقيًا، ولكني رفضت ما جعل المخرج يتدخل تقنيًا ليحدث توازن بين الحقيقة والتقنية، إذ أن المشهد كان غرضها معنوي أكثر منه مادي.

9_ استقبلت خبر اعتزال الفنانة شيرين متأخرًا، ولكني لم أصدقه، وذلك لمعرفتي القريبة بشرين التي لا يمكن تعتزل الغناء، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من حياتها، ولكنها بالتأكيد وضعت تحت ضغوط جعلتها تأخذ هذا القرار.

10_أفضل ممثل مصري بالنسبة لي هو الفنان “أحمد ذكي”، إذ أنه كان ممثل سابق لعصره، كما أن أفضل فيلمًا له “أرض الخوف”، ذلك الفيلم الذي يعد من الأفلام التي حفلت بها السينما العربية وليست المصرية وحدها.

11_بالرغم من حبي للفنان رشدي أباظة، إلا أني لن أكون مثله، إذ أنه يمتلك شخصية وحضور كبيرين لا أتمتع أنا بهما.

12_ مشاريعي الفنية الحالية مسلسل “الميزان” الذي أجسد دور البطولة فيه مع الفنانة غادة عادل، ليعرض خلال شهر رمضان المقبل.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا