لميس الحديدي من واشنطن : أنا معنديش دولارات

فاتن الوكيل
داعب الإعلامي عمرو خليل، الإعلامية لميس الحديدي، المتواجدة حاليًا في العاصمة الأمريكية، واشنطن، حيث قال : “تعالوا نروح لبلد الدولار يمكن يكون عندها دولارات كتير”، فردت الحديدي ممازحة : “الحقيقة إن البلد هي اللي فيها دولارات مش أنا اللي عندي”.

الحديدي التي ترافق “بعثة طرق الأبواب”، في واشنطن، قالت خلال اتصال هاتفي مع برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة CBC، خلال حلقة الاثنين، إن البعثة تستمر في عملها لمدة أسبوع وتتكون من رجال أعمال وبعض الشركات، الذين سيقابلون عددًا من المسئولين في الإدارة الأمريكية.

أضافت الحديدي، إن عمرو الجارحي، وزير المالية المصري، قدم خطابًا أمام غرفة التجارة الأمريكية بحضور عدد كبير من رجال الأعمال الأمريكيين، وكانت النقطة الأساسية هي أهمية وفرة الدولار وليس فقط سعره، موضحة أن وزير المالية أوضح أن سعر الصرف أهم تحدي يواجهه الآن، وأن هناك تنسيق بينه وبين البنك المركزي، بالإضافة إلى تحدثه عن سياسة ضريبية جديدة ووجود مصالحات مع المتعثرين ضريبيًا لغلق هذا الملف.

أشارت الحديدي، إلى أنه لم يتظهر بوادر استثمارات أمريكية في مصر قريبا، ولكن هناك اهتمام بمنطقة قناة السويس، والسبب في ذلك عدم وجود بيروقراطية وأن القرار يأتي من الهيئة فقط، مشيرة إلى أنهم مهتمين بالاستماع أكثر حول سياسة سعر الصرف في مصر.

وحول قرض البنك الدولي، قالت الحديدي : “مش بس بينتظر موافقة البرلمان ولكن إقرار ضريبة القيمة المضافة”، مشيرة إلى وجود خلاف في الرأي بين مصر والصندوق، حول تسديد مصر بعض القروض بالعملة المصرية وليس الدولار في بعض المشروعات مثل إنشاء محطات كهرباء.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا