نائب في البرلمان يقترح : طبيب نفسي لكل وزير

فاتن الوكيل

طالب النائب تامر عبد القادر، نائب دائرة الداخلة بالوادي الجديد، المهندس شريف إسماعيل، بتعيين طبيب نفسي، لكل وزير في الحكومة، لمعرفة أسباب تردد بعض الوزراء في علاج الأزمات.

قال عبد القادر، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على قناة “دريم”، في حلقة يوم الاثنين، إنه لابد من تغيير ثقافتنا تجاه الطب النفسي، مضيفًا : “اللي شايفه إن أغلب الوزراء بيطلعوا بتصريحات ومقترحات جميلة جدا قبل تعيينهم وسرعان ما تذوب هذه الاقتراحات فور تولي الوزارة”.

تابع عبد القادر : “أنا بساعدهم وبشفق عليهم .. فبقترح وجود خبراء علم نفس في مجلس الوزراء أو مستشار نفسي لكل وزير ضمن مستشاريه وهذه ليست إساءة لهم”، مؤكدًا أنه كان جاد في حديثه ولم يقصد السخرية من الوزراء.

برهن عبد القادر على صحة حديثه، بأن الأندية الرياضية الأوروبية، تعين طبيب نفسي للاعبين، وهو ما يجعلهم متفوقين في مجال كرة القدم، مؤكدًا أنه من الأولى أن يُعين مستشارًا نفسيًا للوزراء، الذين يتعرضون لضغوط كبيرة، وذلك لمساعدتهم في الابتكار واتخاذ القرارات الصحيحة.

أشار النائب البرلماني، إلى أنه لم يقصد أن الوزراء في حاجة إلى علاج نفسي، ولكن استشارات نفسية، موضحًا بأن كل نائب يقوم بتعيين مجموعة من المستشارين، فما المانع إذا كان من بينهم مستشار نفسي، يُصحح للوزير بعض تصرفاته، إذا حاد عن الطريق الصحيح -على حد قوله-.

أضاف عبد القادر: ” أقدم هذا الاقتراح بشكل جاد وليس من باب السخرية ولا أفرض اقتراحي الذي من الممكن أن يلقى قبولًا أو لا ولكن أنا أريد مساعدة الحكومة”، مؤكدًا أن هذا الاقتراح لم يكن اقتراحه الوحيد، حيث طالب بتشكيل “بنك أفكار”، يستقبل أفكار المواطنين، التي يمكن أن توفر المليارات لخزينة الدولة.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا