"خطبة" وزير الأوقاف: لا تكون كلمتنا من رأسنا حتة تكون لقمتنا من فأسنا

نقل التلفزيون المصري شعائر صلاة الجمعة من مسجد التلفزيون، وألقى الخطبة إسلام رمضان، أحد علماء الأوقاف، وجاء محور الخطبة حول بناء الوطن.

بينما نقلت قنوات مصرية أخرى مثل “CBC” شعائر الجمعة من مسجد الصفا بمدينة الطور بجنوب سيناء، وألقى الخطبة، وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، وركزت الخطبة أيضًا على الاتقان في العمل ودوره في بناء الوطن.

وطالب “جمعة” في خطبته بمواجهة المخربين والمتطرفين والمفسدين بالفكر، بمزيد من الفكر والحجة والعمل، وأضاف: “ديننا لا يعرف البطالة ولا الكسل لأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، والإسلام تطلب من المسلم أن يكون نموذج في كل شئ”.

وتابع: “ديننا وأخلاقنا وعملنا لا بد أن يضعنا في مقدمة الأمم، اتقان العمل واجبًا وطنيًا ويحقق الانتماء للوطن، بداية من المستثمرين ورجال الأعمال الذي يعد واجبًا وطنيًا عليهم الاستثمار في بلدهم”.

وواصل: “لا تكون كلمتنا من رأسنا حتة تكون لقمتنا من فأسنا”، مطالبًا المواطنيين بشراء المنتجات الوطنية، موضحًا: “سنواجه الإرهابيين بالحجة والمنطق ثم بالعمل”.

ولم يتحدث وزير الأوقاف مباشرة عن تظاهرات اليوم الجمعة، التي دعت المواطنين للنزول، للتظاهر والاحتجاج على ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، واكتفى بحث الشعب على الاتقان في العمل بناء الوطن.

اقرأ أيضًا:

12 صورة من جنازة سيد زيان

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا