إلغاء قرار ضبط واحضار خالد البلشي

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن هناك جهة مسئولة أبلغته بإلغاء قرار أمر ضبط و إحضار خالد البلشي رئيس لجنة الحريات، بتهمة سب وقذف الداخلية، وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام، والتظاهر، ونشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” تدعو لقلب نظام الحكم.

وأضاف قلاش أن هناك محاولات تجري الآن لتسوية الموضوع، موضحًا أن الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة سيكون في موعده، وذلك وفقًا لتصريحاته لليوم السابع.

كانت النيابة العامة أمرت بضبط وإحضار، خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بتهمة سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر ونشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وتويتر تدعو لقلب نظام الحكم.

يأتي ذلك على خلفية بلاغ تقدم به مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية، الذي حمل رقم إداري 2131 لسنة 2016، وبناء عليه تم إصدار القرار بضبط وإحضار البلشي، كما أمرت النيابة مباحث الاتصالات بتقديم تحرياتها حول البلاغ الذي يتعلق بموضوعات نشرت على صفحتيه بـ”فيس بوك وتويتر”. وشملت الدعوى، سيديهات تحوي فيديوهات للبلشي وأيضا “برنت سكرين” من بعض تدويناته وتصريحاته على “فيس بوك” و”تويتر”.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا