مختار نوح: أمريكا تغتصب الرجال في سجونها

استنكر مختار نوح ، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي أعرب فيها عن قلقه تجاه ما يحدث بمنظمات المجتمع المدني في مصر، موضحًا أن أمريكا كانت تغتصب الرجال في سجونها وليس النساء فقط.

وأضاف نوح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” أنا مصر”، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على التليفزيون المصري، أن أغلب منظمات المجتمع المدني فى مصر تتلقى تمويلات من الخارج، وأن الجولات والتقارير التي يكتبونها تتم من خلال التمويل الذي يتلقوه من بعض دول الخارج، وتابع : “أمريكا ترغب في تقسيم مصر واخضاعها للضغوط السياسية والاقتصادية”.

واستنكر المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، التصريحات التي أدلى بها جون كيري، موضحًا أن الدولة المصرية ليست ضد المجتمع المدني.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “أنا مصر”، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن تلك التصريحات، حيث إن مصر تعودت على ذلك، مشددًا أن مصر ليست في حاجة إلى دروس من أي كيان.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن القيادة السيادية ترفض مبدأ الوصاية على مصر، موضحًا أن الحكومة المصرية هي الأكثر قدرة على فهم متطلبات الشعب المصري، ويجب الوقوف أمام المنظمات التي تتلقى تمويلات من الخارج.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا