شركات عالمية تغير شعارها بسبب كورونا

إسراء إبراهيم

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، انتشرت حملات التوعية في كل الأماكن بكافة الأشكال المتاحة والمُمكنة، للحد من انتشار الفيروس، وحماية الشعوب بقدر المستطاع.

ساهمت الشركات العالمية والعلامات التجارية، كل على طريقته، في التوعية من الفيروس، منوهة على ضرورة “التباعد الاجتماعي”، للوقاية المجتمعية خلال الأسابيع المُقبلة.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، مجموعة من العلامات التجارية والشركات، التي قررت أن تُغير “اللوجو” أو الشعار الخاص بها، كمساهمة في الحملات التوعوية من كورونا، بطرق بسيطة:

we

باعدت شركة “we” (المصرية للاتصالات)، بين حرفي الـ w والـ e في شعارها، بعدما كان متلاصقين، مصاحبة تغيير “اللوجو” بجملة “Keep distance stay safe”.

ماكدونالدز

فصلت شركة ماكدونالدز، حرف الـ m الذي يُمثل شعارها التجاري عن بعضه، ليصبح ما يشبه حرفي n منفصلين، مُضيفة جملة “مسافة صغيرة.. توحدنا”.

مسافة صغيرة.. توحّدنا

تباعد إجتماعي صغير، ممكن يكون ليه أثر كبير إنه يحافظ على صحة وآمان مجتمعنا. حتى في تباعدنا نقدر نكون ايد واحدة ونتجاوز كل الصعوبات ❤️#مسافة_صغيرة_توحدنا

Geplaatst door McDonald's op Zaterdag 21 maart 2020

بيبسي

أجرت شركة “بيبسي” العالمية، تعديلًا على شعارها الشهير، إذ ظهر الشعار مرتديًا كمامة، للتوعية بالفيروس، مُضيفة جملة:  “أنقذ نفسك من كوفيد 19”.

 

ماستر كارد

باعدت شركة “ماستر كارد” العالمية، للخدمات الإئتمانية، بين دائرتي شعارها الشهير، ووضعت أسفل كل دائرة، جزء من اسمها.

ستاربكس

فصلت سلسلة محلات القهوة العالمية، شعارها الشهير، إذ أخرجت حورية البحر من داخل الدائرة المخصصة للشعار، وظهر كل منهما منفصلًا.

أولمبياد طوكيو 2020

شارك أولمبياد طوكيو 2020، في التوعية بكورونا، إذ نشر شعاره الشهير على هيئة دوائر منفصلة، بينما كانت متلاصقة فيما قبل.

أورانج

غيرت شركة أورانج، لخدمات شبكات الهواتف المحمولة، اسمها الذي يظهر على الشاشات، من “orange” إلى “orangre stay safe”.

 

نرشح لك: لمكافحة كورونا.. أطباء المنصورة يطلقون “جروب” للاستشارات الطبية