رئيس اتحاد السلة يكشف تفاصيل إلغاء مباراة الأهلي والزمالك

قال مجدي أبو فريخة، رئيس اتحاد السلة، إنه تم إلغاء مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، ضمن مباريات دورة كرة السلة، عقب اقتحام جماهير الفريقين “الوايت نايتس والأولتراس”، للصالة المغطاة بالنادي الأهلي، حيث شهدت الدقائق الأولى من المباراة، مُوضحًا أن:”جماهير الفريقين حاولوا أن يقتحموا بوابات النادي عنوة، بالرغم من منع أمن النادي لهم، ولكن دون جدوى، ما أدى إلى حضور بعض من قوات الشرطة إلى النادي”.

أشار أبو فريخة، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية cbc)) مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنه وقعت مناوشات بين جماهير الفريقين، وقوات الشرطة، عقب علمهم بأن المباراة قد أُلغيت، ما أدى إلى تواجد قوات مُكثف من قوات الشرطة لتأمين الحُكام، والاعيبة الناديين، لفتًا إلى أن الجماهير قامت بتكسير الأتوبيسات ووجهة سيارات الحكام.

استنكر أبو فريخة، يناول بعض المواقع الإخبارية الواقعة بمزيد من التحمّل على اتحاد كرة السلة، مُوضحًا أن: “المواقع قالت إننا أعطينا تذاكر للجماهير علشان يحضروا المباراة ودا ما حصلش”.

أكد رئيس اتحاد كرة السلة، أن الاتحاد أول من استدعى قوات الأمن لمنع الجماهير من دخل الصالة المغطاة، وذلك بناءً على القرار الذي كان قد اتخذه الاتحاد سابقًا بعدم حضور الجماهير للمباريات، منعًا لحدوث شغب، مُشددًا على أنه حرص على الأرواح أكثر من المباراة ما جعله يلغي المباراة حتى لا تشتد المناوشات بين الأمن والجماهير.

أشار مجدي أبو فريخة، رئيس اتحاد السلة، إلى أن الاتحاد سيدرس العقوبة التي ستُطبق على كلا الناديين لتحملهم مسئولية ما أحدثه جماهيرهما، مُوضحًا أن: “العقوبة كانت خسارة (20)نقطة إذا حدث من جانب جماهير فريق واحد، ولكن في الحالة الراهنة سنقوم بدراسة العقوبة التي يجب أن تُطبق علي الفرقتين”.

أعرب أبو فريخة، عن استيائه جراء ما فعلته جماهير كلا الناديين، لما سيؤدي إلى حرمان الفرق من تواجد جمهور لفترة أخرى مُقبلة، وهو ما سيفقد المباريات أهميتها، متسائلًا: “جماهير إيه دي اللي تتسبب في هزائم وخسائر لفريقتها؟”.

اقرأ أيضًا:

C.A.T تتولى إدارة أعمال الفنان محمد ممدوح

البلاتوه.. من 1980 وأنت طالع

لماذا الحملة الأخيرة ضد مرتضى هى الأكثر جدية؟

خاص: نكات سياسية وراء اختفاء أبلة فاهيتا

سألنا شيماء عبد المنعم: what about الحملة العنيفة ضدك؟

القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا