عيسى يعرض "سكرين شوت" لمحادثات ائتلاف "دعم مصر"

فايزة أحمد
عرض الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، صور “سكرين شوت” من المحادثات التي تتم بين نواب ائتلاف “دعم مصر”، تُظهر أن الائتلاف يقوم على توجيه التعليمات لأعضائه دون وجود مناقشة، قُبيَل كل جلسة للبرلمان.

اعتبر عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء الثلاثاء، أن طريقة إدارة تعامل قيادات الائتلاف مع أعضائه بمثابة تكرار لأساليب حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسي لجماعة “الإخوان المسلمين”- إبّان حصولهم على أكثرية برلمان 2012، كما أنه يُعد إعادة لأسلوب الحزب الوطني “المنحل”، مُضيفًا: “ائتلاف دعم مصر بيكرر نفس أخطاء الإخوان أول ما وصلوا للبرلمان، بيبلورلنا مفهوم “شبعة بعد جوعة” في أتم شكله”.

واستنكر عيسى، إصرار أعضاء الائتلاف على اسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، لاستقباله حاييم كورين، السفير الإسرائيلي في منزله الأسبوع الماضي، متسائلًا: “إنتم بتستندوا على أيّ نص قانوني أو أي بند من اللائحة في طلبكم دا؟”.

كما أكد عيسى، أن الائتلاف بإصراره على اسقاط العضوية عن عكاشة بهذا الشكل هو مخالفة واضحة للدستور واللائحة الداخلية للمجلس، مُشيرًا إلى أن هذه الطريقة التي يتعمدها الائتلاف في تعامله مع بعض الأزمات داخل البرلمان، تشوبها الكثير من “العجرفة والتكبر”، وهو ذات الأسلوب الذي اتبعه الحزب الوطني من قبل.

وتساءل الكاتب الصحفي: “هي الإرادة المصرية هتنتصر لما تسقطوا العضوية عن عكاشة؟.. كدة مصر هتحقق نهضتها يعني؟”، مُضيفًا: “عاوزين تسقطوا عنه العضوية اسقطوها.. بس بشكل لائق وبإخراج أفضل من العجرفة والتعالي المبالغ فيه دا”.

ووصف مُقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، طريقة عمل الائتلاف الذي يدعى أنه يعمل لصالح مصر، بأنها بمثابة “الدبة التي قتلت صاحبها”، مُوضحًا أن: “الائتلاف بأخطائه الكثيرة والمتكررة يأخذ مصر إلى طريق سيء للغاية”.

كما أرجع هذه الطريقة السيئة في إدارة الائتلاف إلى تدخل بعض الأجهزة الأمنية في عمل ائتلاف “دعم مصر”، وفي عمل البرلمان برمته، ما أدى إلى ظهور البرلمان بشكل إداري بحت خالي من السياسة، مُشيرًا إلى أن هذه الأخطاء هي التي أودت بنظام مبارك أدراج الرياح خلال ست ساعات فقط.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

12799164_1116259578398474_6016656703830756407_n

اقرأ أيضًا:

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا