محمد غالية يكتب: إنهم يتحرشون بعقولنا

مخطئ من يظن أن التحرش فقط تحرش بالفتيات فى الشوارع أو فى الأماكن العامة.. فالتحرش الأسوأ من ذلك أن يتحرش البعض بعقلك، ذلك الشىء العجيب الذى منحنا الله إياه ولكن الكثيرون يصرون على التحرش به، والكثيرون يصرون أن يسمحوا للأخرين بالتحرش بعقولهم..

البعض يظهرون فى الميديا بأخبار كاذبة وأحاديث لا يصدقها عقل وكثيرون منا بكل أسف يقعون ضحية هؤلاء فيوقفون عقولهم ويصبحون أسرى لهم ولأخبارهم ولوجهات نظرهم الزائفة.

والبعض يدعون بأنهم أدباء كبار يتلاعبون بعقول الشباب بكلام لايمت للأدب بشىء، بل هو للإسفاف أقرب، ويصرون كل الاصرار أن هذا هو التطور الطبيعى للأدب وأنهم يقدمون ألوانا جديدة وتطويرا جديدا للأدب بجميع أنواعه.
فتجد رواية ركيكة لا تمت للرواية بأى شكل.. وشعر لا يحتوي سوى على بضع كلمات مسجوعة فلا يحمل من الشعر شىء سوى بعض الموسيقى، يصفق لهم الكثيرون ممن يدعون أيضا انهم مثقفون وملمون بأشكال الأدب ! .

والبعض أيضا  لم يسلموا من التحرش السياسى، تاركين عقولهم لقيادات وتيارات تحركهم كيفما شاءوا، البعض يحركهم تارة باسم الدين والبعض يحركم تارة باسم الوطن.. والإثنان كذبوا وما عرفوا عن الوطن ولا الدين شيء.
ولا نقول بأن البسطاء يسلمون لهم عقولهم بل المتعلمين وحاملي أعلى الشهادات هم أول الناس تصديقا لهم وايمانا بهم..

العيب كل العيب ليس على المتحرش.. بل العيب على من يسمح لأحد بأن يتحرش بعقله بكامل ارادته.. فليس العيب فيمن يتقن الكذب والتدليس ولكن العيب فيمن يتجاوب ويصدق التدليس ويترك عقله نائما فى سباته..

إليهم.. كفوا  عن التحرش بعقولنا فيكفى مارأيناه منكم، وإليكم.. ارفعوا الغمامة عن أعينكم، وأبصروا واحكموا بعقولكم ..

اقرأ أيضًا:

هاني شاكر يكشف نتيجة تواصله مع شيرين 

عاصفة “ميدو” ضد مرتضى منصور‎

لماذا أعلنت شيرين اعتزالها عبر صحفي لبناني؟

تفاصيل كاملة لحفل الأوسكار 88

تفاصيل إتهام غادة إبراهيم بتسهيل الدعارة وطلب الحشيش

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

8 معلومات عن صاحب إعلان بيع الرئيس

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا