قلاش: السيسي يشكو الإعلام وهذا حقه‎

قال يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “cbc”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد اليوم أنه مهتم بملف الإعلام، ولا يخلو حديث له من أهمية الإعلام في الوعي، موضحاً أن هذا  شيء إيجابي، ولكنه اندهش بانتهاء مشروع الإعلام الموحد الذي انتهى أساساً من أغسطس الماضي، وتم إرساله إلى كل الجهات، وسط محاولات عديدة للالتفاف عليه.

وأضاف قلاش: ”اليوم التقيت وزير العدل، وفوجئت أن رئيس الوزراء شكّل لجنة فنية لمراجعة المشروع الموحد للصحافة والإعلام في صيغته النهائية، ونحن كلما تقدمنا بخطوة نجد تراجع، وأرسلنا ملاحظاتنا لرئيس الوزراء، وننتظر رده ورد وزير العدل، والأخير أبلغنا أن الحكومة متعجلة للإنتهاء من القانون”.

وأبدى دهشته من اهتمام الرئيس والحكومة بالملف ولكن بدون وجود خطوات، مشددا على أن السيسي هو أول من طالب بعمل مشروع خاص بنا، ولكن الأمر الآن عرضة لأشياء لا نفهمها، قائلا: ”الرئيس بعد سنة ونصف يشكو الإعلام ومعه حق لأن هناك حالة فوضى، ومنظومة تشريعات لم تتم، لأن التنظيم هو الحل”.

ولفت إلى أن: ”لا نخترع العجلة بل نريد تنظيم، وهذا يأتي بتشريعات التي رأينا فيها حق المجتمع والصحفيين، وهناك ضرورة لهذا لأن الإعلام يجب أن يلعب دوره، لأن هناك تحديات حقيقية أمام الدولة”.

اقرأ أيضًا:

٢٣ دقيقة ساخنة لمرتضى منصور ضد عمرو أديب

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا