شيخ الأزهر يستجيب لـ "90 دقيقة" لحل أزمة القارئ المزيف

هبة سمك

استجاب شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لدعوة برنامج “90 دقيقة”، والإعلامية إيمان الحصري، لحل أزمة الطالب عبد الرحيم راضي، بعد قرار فصله من الأزهر نهائيا، وكلف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، بمقابلة والد الطالب غدا في مشيخة الأزهر، لحل الأزمة.

جاءت الإستجابة بعد مداخلة هاتفية للكاتب الصحفي، الدكتور محمد فتحي، للبرنامج، منتقدا قرار فصل الطالب، قائلا:” الأزهر أكبر من أن يتأثر بكذبة طالب، وكنت أنتظر من شيخ الأزهر، والتربويين في المؤسسة أن يعاقبوا الطالب عقاب مناسب، بدلا من ضياع مستقبله بفصله نهائيا.”

وأضاف ” فتحي”، :” الطالب أخطأ، ويجب عقابه، لكن غير مقبول أن يتم ذبحه بإستخدام أشد أنواع العقاب.”، مؤكدا، أن الشيخ أحمد الطيب، كان يجب أن يقابله، ويقول له أن إعتذاره الوحيد، أن يقوم بالفوز في المسابقة العام القادم. وأوضح الكاتب الصحفي، أن صوت الطالب، يؤكد على أنه مشروع أحمد نعينع جديد، وبالتالي يجب إحتضانه، خاصة أن دولة التلاوة المصرية، على أعتابها الأخيرة.

وفي السياق ذاته قال الدكتور، أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر، فرع أسيوط، أن قرار فصل الطالب عبدالرحيم عبد الراضي من جامعة الأزهر نهائيًا، موضحا أنه تم عقد مجلس التأديب لإتاحة الفرصة أمام الطالب ليوضح الأسباب التي دفعته للكذب.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج المذاع على فضائية المحور، أن باب الإلتماس مفتوح أمام الطالب، ليقدم أي طعن على قرار الفصل، موضحا أنه حضر إلى مجلس التأديب بمفرده، وجاء قرار الفصل نهائيا لأن كذبته على مستوى دولي، وبعض الدول ستتهم مشيخة الأزهر بالكذب، خاصة أن كذبة الطالب ليست في حق أستاذ جامعة، لكن في حق الدين.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا