رئيس تحرير "أخبار الأدب": لا تعليق على أحكام القضاء

قدمت الإعلامية إيمان الحصري أولى حلقات برنامج “90 دقيقة”، بعد توقف دام لمدة 3 أسابيع مساء اليوم، الاثنين، على قناة المحور، حيث ظهر البرنامج في ثوبه الجديد بعد إضافة بعض التعديلات والتغييرات في الديكورات الخاصة بالاستوديو الخاص به، وكذلك بعض الفقرات.

وبدأت “الحصري” مقدمة حلقتها بالحديث عن قضية الأديب أحمد ناجي وحبسه لمدة عامان بتهمة خدش الحياء العام، كما تلقت مداخلة هاتفية من رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب، طارق الطاهر، الذي أكد أن مصطلح “خدش الحياء” من الصعب تطبيقه على الأعمال الأدبية، مُشيراً إلى أن أحمد ناجي بدأ بالفعل في تنفيذ العقوبة.

وأشار رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب إلى أنه لا يريد التعليق على أحكام القضاء، مُتابعاً: “عندي حالة لخبطة وماعرفش هل القانون اللي برأني أو مرة هو نفسه القانون اللي أدانني؟”.

وأكد “الطاهر” أن رواية أحمد ناجي “استخدام الحياة” تابعة لدار نشر لبنانية، لافتاً أن الرقابة أجازت الكتاب عند دخوله مصر، وعند وجوده في معرض الكتاب، متسائلاً: “إذن أين الجريمة للنشر في أخبار الأدب وأين الجريمة المنسوبة لناجي”، مُضيفاً: “في نقاد قالوا إن ده إبداع وقاضي حكم قبل كدة وقال إن ده إبداع، ولا زال أمامنا محكمة النقض.

وكان أحمد ناجي قد نشر في جريدة أخبار الأدب بعددها رقم 1097 فصلاً من روايته “استخدام الحياة”، التي صدرت في وقت لاحق عن دار التنوير، وقالت النيابة، في أمر الإحالة للمحاكمة إن الإتهام ثابت على المتهمين أحمد ناجي، وطارق الطاهر رئيس تحرير الجريدة، وكافٍ لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية بسبب ما قام به المتهم أحمد ناجي ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكاً لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق، والإغراء بالعهر خروجاً على عاطفة الحياء.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الثاني طارق الطاهر، أيد ذلك عندما سألته النيابة عما إذا كان قد راجع المقال، فقال: “إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملاً، وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيلياً” ، وبعد انتهاء التحقيقات أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنح، باعتبار أن ما نشراه يشكل جريمة تهدد أمن وسلامة المجتمع.

اقرأ أيضًا:

5 أسباب تفسر النجاح السريع لنهار جديد

النهار وريهام سعيد ..شهور الفرص الضائعة

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا