طاهر أبوزيد: لا يجب أن نضع الأولتراس في مواجهة المجتمع

علّق النائب البرلماني طاهر أبوزيد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، على أزمة روابط الأولتراس مع الأندية الرياضية، قائلًا: “أشيد بتدخل الرئيس السيسي ومطالبته باحتواء شباب الأولتراس”.

مضيفا خلال حواره لـ “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل: “علينا ألاّ نضع شباب الأولتراس في مواجهة المجتمع ويجب احتوائهم.”

كما أكد على أن شباب الأولتراس محب لكرة القدم ومتعصب لناديه وممكن الإستفادة منهم ودمجهم في المجتمع.. موضحاً أن روابط المشجعين ظاهرة موجودة في جميع أندية العالم ويمكن تقنين أدائهم.

وأضاف طاهر أبوزيد: “ضبط أداء روابط المشجعين مسؤولية أنديتهم، وتأخر إتخاذ القرار الخاص بعودة الجماهير لملاعب كرة القدم سبب إحتقان روابط المشجعين.”

وأكمل أبوزيد عن فترة توليه وزارة الشباب، فقال “أنا راضٍ تماما عن الفترة التي أمضيتها وزيرا للشباب والرياضة.”

وفي سياق آخر، قال أبوزيد، إن الائتلاف في مجلس النواب متماسك وهدفه خدمة الوطن والمواطن، مؤكدا أن الائتلاف وُلد ليبقى ولا توجد انسحابات.

كما أضاف أن الائتلاف ليس بعدد نوابه وإنما بتماسكه في المجلس من أجل خدمة الوطن.. مشيرا إلى أن التزام نواب الائتلاف يأتي عن قناعة، وثقتهم في الكيان الذي ينتمون إليه.

وحول عدم قدرة ائتلاف دعم مصر على تمرير قانون الخدمة المدنية، قال النائب طاهر أبوزيد إنه لم يتم التنسيق بشكل كافٍ قبل التصويت على القانون بين أعضاء الائتلاف.. مشيراً إلى أن الأعضاء بدعم مصر الذين رفضوا قانون الخدمة المدنية جاء بسبب حرصهم على مصلحة المواطن.

وأكد أبوزيد أن قوة ائتلاف دعم مصر ظهرت في انتخاب وكيلي مجلس النواب.. مشيراً إلى أن تلك الإنتخابات الداخلية داخل المجلس لم تؤثر على تماسك ائتلاف دعم مصر.

وتعقيباً على خسارة النائب علاء عبدالمنعم والقيادي باتئلاف دعم مصر في انتخابات وكيل مجلس النواب، قال طاهر أبوزيد إن الروح التي أبداها النائب علاء عبدالمنعم عقب عدم توفيقه في الحصول على الوكالة حضارية ورائعة.

وتابع قائلا: 80% من أعضاء مجلس النواب الحالي دخلوه للمرة الأولى وتمت انتخابات بإرادة شعبية حقيقية.

وحول احتمالية تشكيل ائتلافات أخرى داخل مجلس النواب، قال طاهر أبوزيد: “أنا مع التعددية السياسية والحزبية وأيضا مع وجود ائتلافات أخرى في مجلس النواب، والساحة مفتوحة للجميع لممارسة التعددية السياسية لإرساء دولة ديمقراطية حديثة.”

وأكد أن مجلس النواب لايزال في مرحلة مناقشة اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس وينتظر أعضاؤه الكثير من العمل.

وتابع قائلا: من الظلم تقييم أداء مجلس النواب نظرا لأنه لم يمر عليه سوى شهر وبضعة أيام على الإنعقاد ولم تبدأ أعماله الرسمية.. مشيراً إلى أن ائتلاف دعم مصر لم يتطرق إلى مسألة منح الثقة في الحكومة من عدمه إلى الآن.

وحول تقييم مجلس النواب للحكومة قال طاهر أبوزيد إن بيان الحكومة أمام مجلس النواب هو الذي سيحدد موقف المجلس من استمرارها، فلو أن بيان الحكومة أمام مجلس النواب لم يأت بجديد وبرؤية واضحة للمستقبل، سنطالب بتغييرها.. مؤكدا أن كل الإختيارات مطروحة فيما يخص موقف مجلس النواب من الحكومة الحالية.

وفيما يتعلق بتجاوزات أمناء الشرطة قال النائب طاهر أبوزيد “لا يمكن أن نظلم جهاز الشرطة وتجاوزات بعض الأمناء يجب ألاّ تنسينا شهداء وتضحيات المئات من أفراد الجهاز في الدفاع عن الوطن والمواطنين.”

وتابع: يجب وضع حد تجاوزات بعض أمناء الشرطة في حجمها الطبيعي وتطبيق القانون بحسم وسرعة وليس بواسطة القانون البطئ.

اقرأ أيضًا:

20 ألف جنيه وراء اعتزال تامر عبد المنعم

ماذا فعلت الميديا في أزمة الدرب الأحمر؟

يوتيوب يغلق حسابات القنوات في هذه الحالات‎‎

لماذا لم تنظم جنازة عسكرية لهيكل؟

75 صورة لمحمد حسنين هيكل ترصد تاريخ العرب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا