القرموطي بـ"سماعات أذن" على الهواء

فايزة أحمد

ارتدى الإعلامي جابر القرموطي، سماعة أذن على الهواء، ليشير إلى أن ظاهرة ارتداء الأذن بين فئة الشباب انتشرت انتشار النار في الهشيم، دون التأكد من هذه السماعات، وما إذا كانت ضارة أم لا، قائلاً: “الشباب في كل مكان في مصر يرتدون هذه السماعات، وانتشرت بشكل ملحوظ من غير ما نعرف سليمة ولا ضارة”.

تناول القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” المُذاع عبر فضائية on tv مساء اليوم الثلاثاءـ خبراً يؤكد أن معظم سماعات الأذن التي تستوردها مصر من الخارج والتي يستخدمها الشباب بكميات هائلة، ضارة، وتسبب أمراض عديدة مثل مرض “الصمم”، مُشيراً إلى أن أولاده هم الأخرون كانوا يرتدون هذه السماعات كثيراً، ولكنهم حالياً امتنعوا عنها بسبب تحذيرات الأطباء.

أضاف القرموطي، ” ولادي أمهم غلبت معاهم علشان موضوع السماعات دا لحد ما بقوش يلبسوها خالص والفضل للأطباء اللي حذرونا من السماعات المضروبة اللي بتسب أمراض خطيرة”، مؤكداً أن مثل هذه السماعات سواء كانت مضروبة أو صالحة تخلق جزراً منعزلة بين الآباء والأبناء، حتى وصل الحال بالآسر إلى أنهم يجلسون مع أبنائهم بـ”الزق”، كما تكون لهذه السماعات نتائج خطيرة كثيرة على الآسر المصرية عموماً.

ذكرت دراسة حديثه، من قِبل بعض الأطباء والمتخصصون، خلال مؤتمر عن الصم هذا العام، أن أكبر نسبة من الأشخاص الذين يصبون بالصم كان نتيجة لاستقبالهم الأصوات سواء كانت موسيقي أو محادثات هاتفية عن قرب، مثل سماعات الأذن.

أشارت الدراسة، إلى أنه يجب ألاّ تزيد حدة الأصوات التي يستقبلها الإنسان عن (40) ديسبيل، وهو مقياس متفق عليه لحدة الصوت، مؤكدةً على أن الشحنات الكهربائية الناتجة عن سماعات الأذن تُصيب الأشخاص بنوبات اغمائية، كما تقود صاحبها للقلق والتوتر الدائم.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع عبر فضائية ontv من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي، ويخرجه مينا طارق.
https://www.youtube.com/watch?v=3O6RhhAWSkU

اقـرأ أيـضـًا:

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا