ontv تنتج 4 أفلام وثائقية

تعمل قناة ontv في الوقت الحالي، على إنتاج أفلام وثائقية عالية الجودة، كخطوة لتوثيق الأحداث الجارية وإحياء الماضي بأفلام تسجلية متنوعة من إنتاج وحدة الأفلام الوثائقية بالقناة.

من أهم ما أنتجت ONTV، فيلم “قصة حياة” يدور حول تاريخ قناة السويس، وتأثيرها على مدن القناة، وكيف تم تعمير الصحراء وتحويلها إلى أرض تضم مختلف الثقافات، ويعرض الفيلم الصراعات التي ترتبت على نشأة القناة وعلاقتها بحروب (1956-1967-1973)، ودور أهالي القناة في مواجهة هذه الصراعات، وتغلبهم عليها، كما يرصد الفيلم أيضًا معاناة التهجير التي تعرض لها الأهالي، وكيف عادوا مرة أخرى إلى أرضهم وقاموا بتعميرها، والتطورات التي طرأت على أهم المنشآت التي كانت موجود أثناء إنشاء القناة ومصيرها الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=AKZbETc0H7w
“الاختيار” هو اسم الفيلم التسجيلي الذي يدور حول تاريخ الانتخابات المصرية وعرض قبل بداية أول جلسة من انتخابات مجلس الشعب.

https://www.youtube.com/watch?v=cENHgmOjqzY
أما فيلم” 1113 كورنيش النيل” فهو فيلم تسجيلي يوثق ستون عاما من صنع القرار داخل مبنى بلدية القاهره الذي اصبح مقرا للإتحاد الإشتراكي ثم الحزب الوطني ومراحل هدم المبنى.

 

https://www.youtube.com/watch?v=D7qhVF5xUhk

فيلم “رحلة إلى أعماق الكون” وهو أول فيلم وثائقي مصري عن الفلك، يعتبر الأول من نوعه في تاريخ مصر حيث يأخذك الفيلم في رحلة إلى أعماق الكون، ويسرد الفيلم قصصًا عن نشأة الكون مُنذ البداية، وتكوين المجرات، والكواكب، وجدير بالذكر أن الفيلم تم عرضه علي شاشة مخصصة للجمعية المصرية للفلك بمعرض الكتاب الدولى.

https://www.youtube.com/watch?v=I7xDdFipjm8&feature=youtu.be

 

اقـرأ أيـضـًا:

فيفي عبده تكشف تفاصيل لقائها بمسئولين إسرائيليين

عمرو أديب: “مرسي لازم يرجع”

إبراهيم عيسى يوجه رسالة لـ”حازم إمام”

مطرب شاب يكشف عن مرضه بسرطان المخ

صور الإعلامية السورية التي ارتبط بها يسري فودة

سرطان المخ يصيب ملكة جمال مصر السابقة

إيناس الدغيدي: لهذا السبب أشاهد الأفلام الإباحية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا