خيري رمضان يتقمص شخصية "المفتش كرومبو"

فايزة أحمد
استنكر الإعلامي خيري رمضان، طريقة تعامل الأجهزة المصرية مع حادث قتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي اكتشفت جثته اليوم الخميس، وعدم قيامهم بإصدار بيانات رسمية لتوضيح ملابسات الحادث للرأي العام والإعلام، قائلاً: “الأجهزة المصرية مابتتعاملش مع الإعلام، ولا بتقولهم أيّ اخبار تخص حادث مقتل الشاب الإيطالي.. ما هو إحنا مش مهمين، احنا بنعرف الأخبار من وسائل الإعلام الغربية بس”.

وأضاف رمضان، خلال برنامجه “ممكن” المُذاع عبر فضائية cbc مساء اليوم الخميس، ” أنا هحاول أبقي “المفتش كرمبو” وأفند ملابسات الحادث البشع اللي العالم كله بيتابعه عن كثب”، مؤكداً أن ما حدث لريجيني جريمة بشعة ضد الإنسانية، ومؤشر خطر لما يحدث داخل مصر.

وأشار رمضان، إلى أن الحادث يدور حوله عدة تساؤلات أهمها، لماذا ظهرت جثة الشاب الإيطالي في ذات الوقت التي تقوم الوزيرة الإيطالية بزيارة لمصر؟، مُضيفاً “ممكن الحادث يكون لإضرار بالعلاقات المصرية الإيطالية، وممكن يكون حادث إرهابي، وممكن يكون حادث إجرامي.. ما هي كل تحليلات مفيش تأكيدات عندنا لحاجه”.

واستنكر مُقدم برنامج “ممكن”، عدم إصدار وزارة الداخلية بياناً حتى الآن، لتوضيح ملابسات الحادث، وجهودها في البحث عن ريجيني، منذ أن تم الإبلاغ عن اختفائه، متسائلاً “هي الداخلية ساكتة لحد دلوقتي ليه؟”.

وأشار إلى أن هناك اتهامات وُجهت إلى قوات الأمن بأنها المسئولة عن الحادث، واصفاً صامت وزارة الداخلية عن الحادث بـ” الغريب” والغير مبرر.

وعلى صعيد آخر، هاجم الإعلامي خيري رمضان، الناشطة منى سيف، لكتابتها رسالة باللغة الإنجليزية، تحذير الأجانب من زيارة مصر في الوقت الراهن، لسوء الأحوال الأمنية والسياسية، قائلاً: “أنا أتفهم أن فيه معارض مضايق من نظام أمني أو الرئيس نفسه.. لكن تكون غاضبة من مصر دي لا اتفهمها أبداً”.

وعرض رمضان، رسالة سيف، خلال برنامجه، مُعلقاً :” أنا عارف أنها مضايقة علشان حبس أخوها علاء عبد الفتاح، ومن قبله أختها سناء، لكن دا مش مبرر لإضرار بصورة مصر بهذا الشكل”.

ووصف مقدم برنامج ممكن، رسالة الناشطة السياسية بـ”مؤلمة والقاسية” على مصر ومواطنيها، مؤكداً على أن جموع المصريين لن يقبلوا هذه الرسالة، مهما كانت الدوافع لكتابتها.

اقـرأ أيـضـًا:

تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد

حكاية عمرو مصطفي و”ريحة” شيرين عبد الوهاب

حرام الجسد ..فيلم جديد للكبار فقط

غادة إبراهيم تقاضي “النبأ” بسبب شقق الدعارة

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا