الأمين: غرفة صناعة الإعلام لن تتصادم مع الحكومة

قال المهندس محمد الأمين، رئيس غرفة صناعة الإعلام، إن الغرفة اتفقت في اجتماعها يوم الخميس الماضي، على عدم التصادم مع الحكومة أو الدولة، موضحًا أن اللجنة كلفت بتشكيل قوانين وليست مباديء، وكان هناك 32 جلسة، و56 بند بالقوانين التي خرجت بها اللجنة.

وأكد “الأمين” في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “CBC” أنه أطلع على القانون الموحد الخاص بالصحافة والإعلام، مشيرًا إى أنه القوانين التي خرجت من اللجنة السباعية تحتاج فيما بعد إلى تفسيرات وإضافات، وأوضح أن الغرفة طرحت أمام الحكومة القانون لأنه شامل، ولا يقبل اللبس فيما بعد، وأنه لا يمنع تشكيل لجنة مصغرة للقاء وزير العدل لمناقشة القانون الموحد مرة آخرى.

ولفت الأمين إلى أنه حتى الآن لم يتم عرض القانون الموحد بطريقة صحيحة أمام مجلس النواب، وكان من المهم عمل اجتماعات معهم لشرح القانون، وأنه على ثقة بأن النواب سيذهبون إلى القانون الموحد لشموليته، مضيفًا أنه تم التواصل مع رئيس الوزراء لتحديد لقاء معه، وتحدد بالفعل ولكن ألغي لوجود التزام طارئ، وأنه في انتظار الموعد.

وشدد على أنه لا يمكن طرح مشروعين على مجلس النواب، وأن الدولة لا تحتاج إلى أي تصادم بين القوى الناعمة والدولة، لأن الهدف خلق إعلام حر ولكن مسؤول لطريقة تخدم الدولة.

اقـرأ أيـضـًا:

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا