مكرم محمد أحمد: إنكار ثورة 25 يناير مرفوض للجميع - E3lam.Com

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، :” إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة يناير كان شديد الأهمية لفض النزاعات، والخلافات القائمة بشأن اعتبار25 يناير ثورة أم لا”، مُشيراً إلى أن 25 يناير كانت ثورة شبابية سلمية، والحديث عن إنكارها هو انكار تام للواقع الذي بات مفروضاً على الجميع”.

وأكد مكرم، خلال مُداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المُذاع عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الأحد، على أن اللحظة الحقيقية للثورة بدأت منذ أن ذهب الأهالي وأولياء الأمور إلى ميدان “التحرير”، بحثاً عن ذويهم وأبنائهم الذين سابقوهم هناك، مُطالبين بإسقاط حسني مبارك، الرئيس الأسبق للبلاد، مُشيراً إلى أن جماعة “الإخوان المسلمين” لم يسقطوا مبارك، لأنهم نزلوا الميدان عقب ثلاثة أيام من بدء الاحتجاجات، حيث كان قد حُسم أمر نظام مبارك قبلها، لرغبة الشعب في ذلك.

وأضاف: ” جميع الفرص كانت سانحة آنذاك لسيطرة الجماعة على مقاليد الدولة، لأنهم الفصيل الأكثر تنظيماً في مصر وقت الثورة، واستغلوا حماس الشباب في تحقيق رغبتهم”، مؤكداً أن تنحي الرئيس الأسبق كان “حقناً لدماء المصريين”، وذلك لأنه أدرك أن مصيره ومصير نظامه قد انتهي بإرادة شعبية.

وأشار نقيب الصحفيين الأسبق، إلى أن 30 يونيو جاءت للتطهير البلاد من الإخوان، ولتصحيح مسار ثورة يناير التي سرقتها الجماعة بالشعارات الدينية، مُوكداً أن الجماعة انتهت من تاريخ الشعب بإرادة الشعب، ولن يستطيعوا الرجوع إلى مصر مرة أخرى، وحكمها إلاّ حال استخدامهم للسلاح، وهو ما لا يمكن أن يسمح به الجيش.

وألقى السيسي، اليوم الأحد، كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة يناير، حيث أكد على أن 25 يناير ثورة شعبية أطلقها الشعب، وقامت 30 يونيو بتصحيح مسارها، عقب سرقتها من فصيل سياسي، كرس فترة حكمه لخدمة أنصاره فقط.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا