رئيس تحرير "نور" الأزهرية: شخصية بالمجلة تجسد "الحاج متولي"

قالت نهى عباس، رئيس تحرير مجلة “نور” الأزهرية للأطفال، إن المجلة تستهدف الشريحة العمرية من 8 سنوات وحتى 18 سنة، عن طريق موضوعات متدرجة لكل مرحلة عمرية، مشيرة إلى أنهم لا يملكون الرفاهية لإصدار مجلات “كوميكس” لكل فئة عمرية على حدى.

وأضافت نهى، خلال استضافتها ببرنامج “صباح الورد”، المذاع على قناة TeN، أن الفئة العمرية قبل الـ 8 سنوات، تحتاج إلى مجلات أخرى خاصة بها، موضحة أنه بالرغم من ذلك، فمجلة “نور”، بها موضوعات وشخصيات كرتونية مختلفة، ستناسب هذه المرحلة.

وأشارت رئيس تحرير “نور”، إلا أنهم لا يكتفون بمطالبة الأطفال في سن المراهقة بقراءة ومتابعة المجلة، ولكنهم يعرضون عليهم التحرير والكتابة فيها، وهو الامر الذي يعد عامل جذب لهم.

وأكدت نهى أن فن الكوميكس هو ممتد لأجيال كثيرة، لأنه ممتع للعين، وأوضحت أن المجلة، لا تُصنف على أنها مجلة دينية، ويمكن للجميع مطالعتها، مشيرة إلى أن ذلك كان بطلب من شيخ الأزهر، الذي قال “أنا عايز مجلة للأطفال وميبقاش فيها موضوعات جافة وثقيلة”، حتى لا ينفر منها الطفل.

وعرضت نهى على الهواء، نسخة من العدد الأول لمجلة “نور”، موضحة أن المجلة تتضمن شخصيات لفتيات وحيوانات، قائلة إن شخصية الديك “أبو السيد”، يجسد شخصية بها نزعة ذكورية، موضحة أن شخصيته مستوحاه من “الحاج متولي”، بالإضافة إلى شخصية “فيونكات”، التي تعبر عن الفتاة الحالمة.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا