الإبراشي يطالب باستقالة وزيري المالية والتخطيط - E3lam.Com

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على قرار مجلس النواب برفض قانون “الخدمة المدنية”، قائلاً:” الحديث الآن لم يعد عن القانون نفسه ورفضه من قِبل مجلس النواب، وإنما الحديث في الوقت الراهن سيكون عن مدى الخسائر التي ستلحق بمصر جراء هذا القانون الفاشل”.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه “العاشرة مساءً” المُذاع عبر فضائية “دريم”، مساء الأربعاء، أن من يتحمل هذه الخسائر في هذه القضية هما وزيري المالية والتخطيط، الدكتور هاني قدري، والدكتور أشرف العربي، بصفتهما مهندسا قانون “الخدمة المدنية”، وأصرا على هذا القانون الفاشل، مُطالباً بضرورة إقالة الوزيرين، لاسيما وأنهما هما اللذان أقنعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالموافقة عليه.

ووصف الإبراشي، رفض البرلمان للقانون بـ” هزيمة ثقيلة” لوزيري المالية والتخطيط، مُضيفاً: “ليست هزيمة شخصية للوزيرين، وإنما هزيمة للمؤسسات الدولة برمتها”، مؤكداً أن المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية، قبل التصويت على القانون من قِبل أعضاء مجلس النواب، قال لهم ” إن في حالة عدم موافقة البرلمان على القانون لن يكون هناك لهم مرتبات أو معاشات للمواظفين في الدولة، بالإضافة إلى سيكون هناك فراغ تشريعي في هذا الصدد”.

واستنكر مُقدم برنامج “العاشرة مساءً” إصرار الوزيرين على سرعة إقرار هذا القانون، الذي نتج عنه احتجاجات كبيرة استغلتها بعض الأطراف التي لا تريد الاستقرار والأمن للبلاد، متسائلاً: “كانت ليه العجلة في إصدار هذا القانون.. مين اللي اقنع السيسي بضرورة إقرار هذا القانون الذي يُعد فضيحة في تاريخ مصر؟”.

وطالب الإعلامي وائل الإبراشي، بضرورة محاسبة وزيري المالية والتخطيط، عقب استقالتهما، وذلك لما ألحقوه بخسائر مادية كبيرة بالدولة، قائلاً:” أعتقد أنه يجب محاسبة وزيري المالية والتخطيط، على إصرارهما على إقرار هذا القانون، الذي تسبب في خسائر مالية فادحة بالبلاد”.

واعتبر الإعلامي وائل الإبراشي، أن رفض هذا القانون بأغلبية كبيرة بمثابة “انتصار” للطبقة الكادحة، التي يتألف منها معظم طبقات الشعب المصري، مٌعلقاً:” الوزيرين كانا يتحديان نحو (40 مليون) موظفاً مصرياً، وكانا يراهنا على مكسبهما”.

وأقر أعضاء مجلس النواب برفض قانون “الخدمة المدنية” اليوم الأربعاء_ الذي كان قد أقره رئيس الجمهورية_، وذلك بأغلبية بلغت (332)عضواً، في المقابل وافق علي هذا القانون (150)عضواً، بينما امتنع سبعة نواب عن التصويت.

يّكر أن برنامج “العاشرة مساءً” يُذاع عبر فضائية “دريم” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10 مساءً، وترأس تحرير البرنامج فاطمة قنديل.

اقـرأ أيـضـًا:

منى الشاذلي تستضيف “رباطية” عمرو قورة

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا