جمعة: عادل إمام مدح الأزهر قائلًا "اشتقت للعمامة الحمراء" - E3lam.Com

هاجم علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، “دعوات إصلاح الأزهر”، قائلًا: “ملكومش إلا الأزهر “، مؤكدًا أن الدين علم ، على عكس ما يروجه البعض.

وأضاف جمعة، خلال برنامج “والله أعلم”، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة CBC، أن “الأزهر بيجيب العلم الصحيح”، مؤكدًا أن البعض “عايزين يسحبوا الأزهر ويسلحوه عشان تيجي داعش لأن العالم لا يعرف الفراغ”.

وأشار جمعة إلى أن بعد انتشار الفكر المتشدد في المجتمع وانحسار دور الأزهر، صرح الفنان عادل إمام وقتها قائلًا: “اشتقت للعمامة الحمراء”، وأضاف جمعة أن دعوة الإصلاح “ليست أخذ كلمة من هنا وكلمة من هنا”.

وأكد جمعة أن هذه الدعوات “ممولة”، مشددًا على أنها لن تؤثر في الشعب المصري، مضيفًا أن الفرق بين الأشعرية ومن أسماهم بـ”النابتة”، هو ان الأشعرية “كلامهم منتظم وعلمي”.

وانتقد جمعة، هجوم من أسماهم بـ”النابتة”، على الشيخ أسامة الأزهري، بعد الصورة التي انتشرت مؤخرًا ويظهر فيها ممسكًا بيد كلب، وكأنه يصافحه، حيث قال جمعة : “النابتة هجموا عليه.. طيب الكلب مختلف على نجاسته.. ولكن أفكاركم متفق على نجاستها”.

وأكد جمعة على أن الإسلام عظم من شأن الحيوان، مهاجمًا التعليق بأن الكلب نجس، وتناسي رمزية التعامل الحسن مع الحيوان، كما أكد عليه صحيح الدين.

اقـرأ أيـضـًا:

نائب لتامر أمين: بعشق تراب رجلين سعادتك

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا