رئيس "استاد القاهرة" يكشف عن استعدادات استضافة "أمم إفريقيا" لكرة اليد - E3lam.Com

قال اللواء على درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة، في حواره ببرنامج “ممكن”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة cbc، إن الاستاد أقيم عليه بطولات كثيرة جدا، وأنه تم الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد بشكل جيد، موضحا أن الدولة لم تبخل على الاستاد، وتم صرف مبالغ كبيرة لتطويره.

وأوضح ان الصالة رقم واحد التي ستستضيف المنتخب المصري عالمية، وبالمثل الصالة رقم اثنين التي جهزت بتذاكر وبوابات دخول جديدة، وأنظمة كاميرات ونظام صوت متميز، ونظام إضاءة هو الوحيد على مستوى العالم الذي يطبق في الصالة المغطاة، مضيفا أنه تم تجديد أيضا الشاشات والملعب والمقاعد ونظام الدخول والغرف ذاتها.

ولفت إلى أن :”القاعات مجهزة بكاميرات لمراقبة كل التفاصيل، والأبواب الداخلية والممرات أيضا، وانتهينا من نظام المراقبة لإستاد القاهرة وعددهم 299 كاميرا لكشف الشوارع المحيطة بالإستاد أيضا، وهناك 92 كاميرا في ملاعب الكرة فقط”.

واستطرد :”أعقد أنه بعد نهاية شهر يناير ستعود المباريات في ستاد القاهرة بدون جمهور، ومشكلة الاستاد أن الشوارع المحيطة به مؤثرة، والجماهير عندما دخلت الاستاد كانت رائعة، ومن يقوم بالمشاكل قلة قليلة منهم، ومنع الشماريخ مثلا على مستوى العالم كله، وبإذن الله سيعود الجمهور وهو مطمأن ومن سيخطيء في حق بلده سيتم مراقبته ومحاسبته”.

وأشار إلى أن :”وزارة الداخلية حاليا لها تحفظات على بعض الأسوار التي بها نقاط ضعف، ونعلي الآن هذه الأسوار، وهناك شركات أمن داخلية تتولى التنظيم الداخلي ودخول الجمهور”.

كما قال المهندس خالد العوضي، مدير بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، في حواره للبرنامج أيضاً، إنه تم عمل إعدادات جيدة لفريق اليد، طوال السنة، موضحا أنهم اليوم في معسكر أخير وسيدخلون بعدها معسكر البطولة استعدادا لمباراة الخميس المقبل.

وأوضح أن الفريق به جيل شاب ولاعبين وصلوا لبطولات كأس العالم، وأن الفريق به لاعبين بسن صغير ولاعبين آخرين بسن خبرة، مضيفا أن المنتخب التونسي الذي ستنافسه مصر فريق خبرة، وتستعد جيدا.

وأكد أن فرصة مصر أقوى كثيرا بسبب التحضيرات، مشددا على ضرورة وجود الجماهير، ووجود الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه في الإستاد، وهو ما سيعطي دفعة معنوية للاعبين.

وشدد على أنه من الضروري وجود الجمهور في المباراة لدعم مصر، وأنه فكر في دخول الجماهير بشكل معين ليعلم مكان جلوسه من البطاقة التي يشتريها وهذا للتنظيم، موضحا أن الفكر هو تشجيع الدولة، وراحة الجمهور أيضا عن طريق توفير مشروبات له، وشاشات حديثة.

ولفت إلى أن :”أي شخص يريد التشجيع أتمنى ان يحضر، بكل طوائفه، لأن هذه مهمة قومية ووطنية، وهناك 45 قناة فضائية عالمية ستأتي لتغطية الحدث، لذا يجب أن يكون مظهرنا جيدا، ونشجع بصورة الدولة وبعلم مصر، وأقول للألتراس تعالوا شجعوا بلدنا ولو نجحت التجربة ستعم على مصر كلها”.

أما الدكتورة هالة زكي، رئيس لجنة الإحصاء ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، قالت خلال الحوار، إن تجربة الإحصاء جديدة في مصر بيد مصرية، مشددة على ضرورة عدم الاعتماد على غيرنا، لأنه تم تصميم البرنامج بيد مصرية خالصة.

وتابعت زكي أن البرنامج كان بكل تفاصيله، وتم العمل عليه من شهر مايو الماضي، وأن البرنامج يرصد كل شيء وحركة في المباراة، ليعرف المدرب كل شيء عن اللاعبين والمراكز وأفضل العناصر في فريقه وفريق المنافس، مشيرة إلى أن هذه التفاصيل تكون بالأرقام والنسب، وزوايا اللعب، ووقوف اللاعبين.

ولفتت إلى أن :”هناك شركة صينية وشركة سويسرية قامت بالبرنامج، ولكن البرنامج المصري به إضافات ليست موجودة لديهم، مثل بعض التفاصيل الخاصة باللعب، التي تعطي مساحة للمدرب للمعرفة، وهذه التعديلات تدخل لأول مرة في البرنامج، وجميع العاملين معي مصريين شباب”.

وتمنت بأن يفوز المنتخب المصري بالبطولة، وبعدها سيتم عمل خطوات لاعتماد البرنامج، وعرضه على الاتحاد الدولي، قائلة :”البرنامج كنا نأجره في البداية وكان يصل إيجاره 60 ألف دولار، وشرائه بـ 870 ألف جنيه، لذا اتجهنا لعمل البرنامج مع شاب اسمه خالد خيري، وصنعه في 10 أيام بدون مقابل بهدف خدمة الدولة”.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا