محافظ الشرقية يكشف تفاصيل انهيار عقار منيا القمح‎ - E3lam.Com

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إننا انتهينا منذ ساعتين من انتشال جميع الجثث تحت أنقاض عقار منيا القمح المنهار وحصيلتهم 9 متوفين و3 إصابات جراء العقار المنهار بمنيا القمح.

وأضاف سعيد خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين أنه منذ اليوم من السادسة صباحا وحتى الآن استكملت قوات الحماية المدنية، أعمال البحث والإنقاذ وجاري فقط رفع باقي الأنقاض فقط وإنما لا يوجد أي من السكان سواء من ضحايا أو مصابين.

وطالب محافظ الشرقية وسائل الإعلام بعرض الحقائق فقط وكافة التفاصيل، مشيرا إلى أن العقار مكون من 6 أدوار ورخصته منذ 1984 وقد تم تعليته دورين وهو من أحد أسباب الانهيار والسبب الآخر قيام صاحب قطعة أرض مجاورة للعقار المنهار بالحفر لإنشاء عقار آخر بمواصفات غير قياسية مما أثر على أساسات العقار الذي انهار أمس.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم التحفظ على صاحب قطعة الأرض المجاورة للعقار المنهار وسائقي اللودرين اللذين كانا يقومان بالحفر في تلك القطعة، كما تم حبس كل الموظفين المسؤولين عن الواقعة.. موضحا أن توصيل المياه والكهرباء للدورين الزائدين لا ينفي وجود المخالفات بالعقار المنهار.. مشيرا إلى أن النيابة لاتزال تعاين منطقة العقار المنهار لتحديد أسباب السقوط.

وقال محافظ الشرقية، إننا قررنا إيقاف رئيس مجلس مدينة منيا القمح و4 مسؤولين لمدة 3 أشهر لحين انتهاء التحقيق.

اقـرأ أيـضـًا:

١٥ مصدر قوة لـ”باب الليل” الحاصلة على جائزة ساويرس

جابر القرموطي يكتب: أن تكون بلا شلة تحميك!

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا