أبو شقة: الجلسات القادمة للبرلمان لن تُبث على الهواء مباشرة

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية للبرلمان، إن نواب مجلس النواب اتخذوا قراراً بعدم بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، وذلك قبل انعقاد البرلمان، منعاً للمشادات الكلامية، وحالات الهرج والمرج التي لا يخلو منها أية مجالس شعب، مثلما حدث اليوم خلال الجلسة الإجرائية.

وأضاف أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية ” الحياة” مع الإعلامية لبنى عسل، اليوم الأحد، أن العلانية المقصودة في عمل البرلمان ليست معناها بث الجلسات على الهواء مباشرة، وإنما تعني السماح للصحفيين والإعلاميين بالحضور لمتابعة عمل البرلمان، مُشيراً إلى أن ما حدث في الجلسة الإجرائية هو تعبيراً عن الديمقراطية التي خلقتها ثورة يناير وأحداث (30 يونيو) وتعبيراً عن آمال الشعب الذي شارك في الحدثين.

وأضاف رئيس الجلسة الإجرائية، أن بعض النواب يصرون على إبداء آرائهم خشية من المحاسبة من قِبل أبناء دائرته، لاسيما وأن البرلمان انتخب انتخابات نزيهة لم يُحدث فيها تداخلات كما يُحدث في السابق، موضحاً أن المشادات التي وقعت داخل البرلمان كانت مجرد خلاف في وجهات النظر، وذلك لأن البرلمان لازال قائم على اللائحة القديمة في حين أن الدولة أقرت دستوراً جديداً.

وأشار المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من البرلمان لتعديل اللائحة الخاصة بعمل المجلس، عقب عرضها على رئيس البرلمان أولاً، وذلك لإنهاء الخلافات القائمة في الوقت الراهن بين نواب المجلس، مُضيفاً أن ” تعديل لائحة عمل البرلمان من أهم ما سيُناقش خلال الـ15 يوماً الأولى من تاريخ انعقاد المجلس”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.

اقـرأ أيـضـًا:

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا