"صناعة الإعلام" تتوعد القنوات التي تخرق "مدونة السلوك" - E3lam.Com

عرضت “شبكة تليفزيون النهار” بيان غرفة صناعة الإعلام المرئى والمسموع، الذى صدر بعد اجتماعًا طارئًا عقد أمس الخميس، ناقش خلاله ما شهدته الساحة الإعلامية مؤخرًا من ممارسات وأداء ابتعد عن المهنية، وخرج عن مواثيق الشرف الأخلاقية، ومدونة السلوك المهنى.

ورفضت مجلس إدارة الغرفة فى البيان كل المهاترات والملاسنات التي تبادلها بعض مقدمي البرامج، وأثارت استياء واسعا، فضلا عن إساءتها للقنوات التي يعملون بها ولمصداقية الإعلام المصري كله وصورته لدى الرأي العام.

وكما أدان البيان كل انتهاك للحياة الخاصة للمواطنين، أو للشخصيات العامة، أو الخوض في أعراضهم أو شرفهم أو إساءة لسمعتهم أو التشهير بهم، وأكدت الغرفة على جميع مديرو القنوات بضرورة اعتبار مدونة السلوك الإعلامي الموقعة من نقابة الصحفيين ، واتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للإستعلامات وغرفة صناعة الإعلام، جزءا من السياسة التحريرية للقنوات وتعميمها على جميع مقدمي البرامج للالتزام بها، .

وشددت الغرفة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الحاسمة والفورية من قبل إدارات القنوات تجاه كل من يخالف بندا من بنود مدونة السلوك المهنى، وذلك بما يحمي حقوق المشاهدين وقيم المجتمع ويحفظ احترام القنوات، مع الإعلان عما تم في هذا الشأن.

وأوضح البيان الصادر عن الغرفة أنه في حالة خرق مدونة السلوك المهنى وعدم اتخاذ إجراءات من قبل القناة التي يحدث فيها الخرق يتم عقد اجتماع طارئ لمجلس إدارة الغرفة يصدر عنه بيان بإدانة القناة وتوجيه إنذار بتجميد عضويتها بالغرفة.

اقـرأ أيـضـًا:

مسابقة إعلام.أورج ..المقال الفائز بالمركز الأول

السيسي يوضح أسباب صمته على “خناقات الإعلاميين”

صدى البلد: الرئاسة لم تستبعد أحمد موسى

15 “حِكمة” لإبراهيم عيسى في ” مشارف الخمسين”

7 ملاحظات على “تسجيلات” الوطن لناجي شحاتة 

17 تصريحاً لمحمد هاني عن cbc في 2016

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا