صرخة بريطاني مسلم تتحول لهاشتاج - E3lam.Com

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة المتحدة  هاشتاج #YouAintNoMuslimBruv (لست مسلما يا أخي)، والذي تداوله مستخدمي تلك المواقع ردا على حادثة الطعن التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن في أحد محطات المترو شرق العاصمة، عندما قام أحد الأشخاص بطعن عدة مواطنين اعتراضا على قرار البرلمان البريطاني بقصف سوريا، والذي استطاعت قوات الأمن من القبض عليه بعد الحادث بدقائق معدودة.

كانت قد انتشرت مجموعة من الفيديوهات لعملية إلقاء القبض على الشاب، لكن أحد تلك الفيديوهات لاقى انتشار أوسع وتفاعل أكبر من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. حيث قام الشاب يوسف الذي صور الفيديو (وهو مسلم بريطاني)، باظهار استهجانه من ذلك العمل الإرهابي، من خلال وصفه للشاب الإرهابي بإنه ليس مسلم، مستخدما الكلمات الإنجليزية التي تحولت لهاشتاق لاحقا (You Aint No Muslim Bruv)، الأمر الذي نال استحسان الكثيرين، الذين وجدوا تصرف يوسف الرافض للإرهاب معبرا عن القطاع الأكبر من المسلمين. وشهد الهاشتاج الذي تصدر تويتر بالمملكة المتحدة لساعات ليجمع أكثر من 104 ألف تغريدة.

ومن الناحية الأخرى كانت تغطية الصحف البريطانية للهاشتاج إجابية واتصفت بالحياد، حيث شجعت وسائل الإعلام الوعي الذي ظهر من قطاع كبيرة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن تفهمهم لطبيعة الحدث، ورفضهم لاستغلاله في نشر المزيد من الكراهية أو التمييز ضد المسلمين.

 

اقـرأ أيـضـًا:

17 تصريحاً من حفل توقيع “إذاعة الأغاني” لعمر طاهر

قُبلة تُحرج شيماء صابر على الهواء

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا