9 تصريحات لـ"إلهام مدفعي" مع الحديدي أبرزها: "العالم متآمر على العراق - E3lam.Com

حل الفنان العراقي إلهام مدفعي، ضيفاً على برنامج “هنا العاصمة” المُذاع عبر فضائية “CBC” مع الإعلامية لميس الحديدي، وذلك مساء أمس الأحد، في حوارٍ خاص تطرق فيه لأبرز مراحل مسيراته الفنية، ورأيه فيما يحدث في العراق في الوقت الراهن.

إعلام.أروج يرصد أبرز (9) تصريحات أدلى بها “مدفعي” خلال حواره مع الحديدي:

1-رحلتي بدأت مع الموسيقى عقب مغادرتي للعراق في عام (1979م)، إلى انجلترا، وقررت أتعلم الموسيقى، ولكن وجهت صعوبات متعلقة بأوراق الخدمة العسكرية، فقررت أن أتوقف عن تعلم الموسيقى ومت بتعليم نفسي بنفسي.

2-تلقيت انتقادات كثيرة في بداية مشواري الفني، والبعض وصف ما أقده بإفساد التراث العراقي، وذلك لقيامي بمزج الموسيقى العربية بالغربية، وهي كانت أول تجربة يخوضها فنان عربي، في ظل تعود العرب على الأستيل الشرقي في الأغاني.

3- كثير من الذين قاموا بانتقادي وانتقاد ما أقدمه بعد مرور فترة ليست طويلة من الزمن قاموا بتقليد ما أقدمه، ووصل بهم الحد إلى غناء الأغاني التي قمت بغنائها بنفس طريقتي.

4- تعودت على العزف في الحفلات التي أحياها على عدم تحضير لنوته للعزف عن طريقها، ولكني اشتغل  عن طريق تفاعل الجمهور معي.

5-عقب مغادرتي لإنجلترا منحني الملك عبد الله، حاكم الأردن، الجنسية الأردنية، ولكني لم أنسى العراق يوماً وما عشه في العراق.

6-أخر مرة زرت القاهرة في 2011م، ولكني قمت بزيارة مصر قبل ذلك مرات عديدة في فترة الشباب وشاركت في حفلات عديدة في دار الأوبرا المصرية.

7- ألبومي الجديد يتضمن أغنية لـ”مصر”، وأغنية لـ”بيروت”، وستصدر أغنيتن فقط منه في أوائل رأس السنة، والباقي في منتصف السنة القادمة.

8-ما يحدث الآن في العراق وتدمير الحضارة العراقية من قِبل مجموعة من الغوغائية، هو حقد واضح على الحضارة العراقية العريقة، وجميع الشواهد تؤكد أن العالم برمته متآمر على دولة العراق.

9- أملنا ترجع العراق مرة أخرى الجدار القوي على مر التاريخ للحضارة والثقافة والفن، وحتماً ولابد أن ينتهي هذا الوضع المؤسف الذي تمر به العراق منذ سنوات.

 

اقـرأ أيـضـًا:

17 تصريحاً من حفل توقيع “إذاعة الأغاني” لعمر طاهر

قُبلة تُحرج شيماء صابر على الهواء

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

5 أغاني لـ”أبو حفيظة” تخطت نجاح “أسعد الله مسائكم”

زوجة “طبيب الاسماعيلية” تروي تفاصيل مقتل زوجها على يد ضابط شرطة

ممثل شاب يروي تفاصيل جديدة عن حادث فندق العريش 

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا