ندوة عن مرض السكري تحت إشراف "Nature" - E3lam.Com

نظمت مجموعة نيتشر للنشر في الشرق الأوسط -Nature Middle East و -Nature Arabic Edition الأحد الماضي ندوة عن “اليوم العالمي لمرض السكري: محاربة المرض باستخدام الخلايا الجذعية” بمكتبة الإسكندرية.

وسلطت الندوة الضوء على ازدياد معدل الإصابة بمرض السكري في مصر والعالم العربي وحاجة المنطقة إلى إجراء المزيد من الأبحاث من أجل التصدي لهذه المشكلة المتنامية، ورصد الباحثون يالندوة أحدث الجهود الرامية في استخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرض السكري.

حضر الندوة أكثر من 150 شخصًا معظمهم طلاب من مختلف كليات العلوم في الإسكندرية، وفي نهايتها عُقدت جلسة للأسئلة والأجوبة ناقش خلالها الحضور موضوعات مختلفة تراوحت من محاولات مكافحة الشيخوخة باستخدام الخلايا الجذعية إلى المنهج العلمي ودورة العقاقير.

وأكد محمد يحيى، رئيس التحرير التنفيذي لمجموعة نيتشر للنشر في الشرق الأوسط: “عندما يتحدث الناس عن مرض السكري، ينصب اهتمامهم دائمًا على الجوانب الإكلينيكية لهذا المرض. لكن قبل أن تكون لدينا علاجات جديدة، تبدأ بذور الأمل في الإنبات داخل المختبرات في البحوث الأساسية، وهذا ما أردنا أن نأتي به إلى جماهيرنا اليوم”.

“Nature Middle East” هو موقع علمي شامل، يمدّ القراء بأحدث الأخبار، والتحقيقات، والتعليقات العلمية، ويسلط الضوء على أحدث الأبحاث من دول الشرق الأوسط الناطقة بالعربية. وجميع المقالات التي يقدمها الموقع متاحة مجانًا بالإنجليزية والعربية، تلبيةً لحاجة جمهور كبير من المعنيين في المنطقة والعالم بأَسْره بالعلوم، وللسماح للقراء بالتعرف على العلوم بلغتهم الأم، تحت رعاية “مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية” KAIMRC.

لتصفح الموقع من هنـــا

اقـرأ أيـضـًا:

“خناقة” غير مسبوقة بين خالد صلاح وعمرو أديب   

رئيس الزمالك يرد على جوزيه بوصلة سباب

صورة أحمد موسى المثيرة للجدل “مش فوتوشوب”

المراسلة التي غنى لها عدوية : التعليقات سخيفة !

“أستاذ” محمد صبحي.. مايصحش كده!!

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

عادل إمام يحرج مراسل قناة المحور على الهواء

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا